جريدة الديار
الإثنين 6 مايو 2024 04:15 مـ 27 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ما هو وضع كورونا في مصر حاليًا؟.. مستشار الرئيس يجيب

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس للشؤون الصحية والوقائية، وضع فيروس كورونا في مصر حاليًا.

وقال تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحقيقة"، والذي يقدمه الدكتور محمد الغزيري، المذاع عبر قناة "الحدث اليوم" إن وباء كورونا موجود، مؤكدا أن الفيروس ما زال موجودا في العالم وهناك دول كثيرة ترصد عددا كبيرا من الحالات، لافتا إلى أن الوضع الوبائي في مصر مستقر وهناك انخفاض في الحالات والحالات الموجودة بسيطة "ده كرم من ربنا".

التحورات في الفيروسات شىء طبيعى

وأضاف "تاج الدين"، أن التحورات في الفيروسات شىء طبيعى، لأن التحور فى شكل الفيروس تنتج عن مقاومة جسم الإنسان أو استخدام اللقاحات، وهو ما يحدث التحور أو الشكل الجديد.

وأوضح أن متحور أوميكرون الجديد لم يثبت أنه أكثر حدة أو شدة أو هناك خطورة منه، مؤكدا أن التحورات متوقعة ولكن حتى الآن أوميكرون ومتحوراته يتم السيطرة عليها.

احتياطي جيد من اللقاحات في مصر

وأشار إلى أن هناك احتياطيا جيدا من اللقاحات في مصر، وهناك 80 مليون جرعة لقاح تم استخدامها حتى الآن، وهناك 38 مليون مواطن حصلوا على الجرعة الأولى، وهناك إقبال جيد على اللقاحات لزيادة مناعة الأفراد والمجتمع.

ونصح المواطنين باتباع الإجراءات الاحترازية وتقليل التجمعات وارتداء الكمامة لأنه يقلل من نقل الفيروس، والمصاب بنزلة برد عليه الجلوس في المنزل لعدم انتشار المرض.