جريدة الديار
الجمعة 17 مايو 2024 11:06 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تعرف على جهود الأورمان في الدقهلية ودمياط خلال رمضان

أعلن المستشار سيد الشوربجي مدير مكتب الأورمان محافظتي الدقهلية ودمياط، أن جمعية الأورمان قدمت الكثير من أعمال الخير على مدار شهر رمضان المبارك 2022، تمثلت في العديد من المبادرات سواء على مستوى مجال المساعدات الغذائية أو أعمال البنية التحتية وحتى مجال الرعاية الصحية، واستهدفت القرى الأكثر فقراً وكذلك الأسر الأكثر احتياجاً.

وأضاف: أن أبرز ما قامت به جمعية الأورمان خلال مبادراتها التي أطلقتها منذ بداية الشهر الكريم على مستوى الدقهلية ودمياط، أنه تم توزيع 30 طنا من اللحوم المجمدة، بالإضافة إلى توزيع 10آلاف كرتونة مواد غذائية، كما تم توصيل 50 وصلة مياه.

وأشار إلى أن جهود الأورمان لم تقتصر على تقديم المساعدات الغذائية وتوصيل المياه فقط، إنما شملت 40 عملية جراحية في تخصص الرمد لإزالة المياه البيضاء، كما تم توزيع 2500 نظارة طبية بالمجان على الحالات المستحقة، وذلك بعد توقيع الكشف الطبي اللازم عليهم.

وقامت أيضا بتجهيز 10يتيمات من المقبلات على الزواج وإدخال السرور على أسرهن مع حلول شهر رمضان، هذا بالإضافة إلى القيام بحملة لكساء 100 طفل من الأيتام.

حيث تسعى فرق "الأورمان" من خلال كوادرها المدربة على إيصال كافة أنواع الدعم إلى مستحقيه في المدن والقرى، وذلك من خلال جمع المعلومات وعمليات حصر للفئات المستهدفة وعمل البحوث الاجتماعية اللازمة في سرية تامة.