جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 12:57 مـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

”أمهات مصر” يطالبن وزير التعليم بإعلان تفاصيل ”كراسة المفاهيم”

مؤسس إتحاد أمهات مصر
مؤسس إتحاد أمهات مصر

ناشدت مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة عبير أحمد، وزير التربية والتعليم بإعلان الشرح الوافي الخاص بكراسة المفاهيم الخاصة بطلاب الثانوية العامة حتي يتم غلق باب الجدال وراحة أولياء الأمور وطمأنتهم.

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قال: "نحن لم نلغي الأوبن بوك كما يتردد!!! “Open Book” هو مصطلح أجنبي تكمن فلسفته في وجود مصادر مع الطلاب تغنيهم عن الحفظ وهذا يتحقق بوسائل متنوعة من ضمنها ما يسمى "كراسة المفاهيم" وهى مصدر ثري للمعلومات أيضا بديلا عن الوسائل الاخرى، انتظروا الشرح الوافي قريبا.

وأوضحت عبير أن أولياء الأمور تفاجئوا بقرار الوزير الخاص بعدم السماح بإصطحاب الكتاب المدرسي مع الطلاب داخل لجان إمتحانات الثانوية العامة، لافتين أن ورقة المفاهيم غير كافية ولا تتضمن كافة المعلومات والقوانين التي يحتاجها أبنائهم وأغلبها عناوين، علي حد تعبيرهم، مؤكده أن إعلان الوزير للتفاصيل الوافية سيطمئن أولياء الأمور ويلغق القيل والقال.

ومن ناحية أخري، طالبت عبير أولياء الأمور بالهدوء والانتظار لحين إعلان الوزير لكافة التفاصيل الخاصة بكراسة المفاهيم، وعدم تشتيت أبنائهم وتركيزهم في المذاكره ومناهجهم، متمنية التوفيق والنجاح لجميع الطلاب.