جريدة الديار
الأربعاء 1 مايو 2024 12:17 مـ 22 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

حملات على المواقف بالقاهرة لمتابعة تعريفة الركوب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تفقد محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال، موقف عبد المنعم رياض لمتابعة التزام السائقين بعدم رفع تعريفة الركوب الحالية لسيارات النقل الجماعي السرفيس وعدم وجود أي زيادة بها، ومتابعة إجراءات الرقابة لمنع استغلال المواطنين أثناء فترة عيد الفطر.

وأكد على انتظام العمل بجميع مواقف القاهرة، مشيرًا إلى أنه تم رفع درجة الاستعداد بغرفة العمليات المركزية بالمحافظة وربطها بغرف عمليات كافة الجهات لمتابعة تقديم الخدمات للمواطنين على مدار الساعة طوال أيام عيد الفطر المبارك.

ورافق المحافظ في جولته اللواء إبراهيم عبد الهادي نائب المحافظ للمنطقة الغربية، واللواء إبراهيم عوض السكرتير العام المساعد واللواء رزق على رئيس هيئة النقل العام، واللواء عاطف غالى مدير مواقف السرفيس.

والتقى محافظ القاهرة بعدد من المواطنين الذين أكدوا له التزام السائقين بتعليمات عدم زيادة تعريفة الركوب.

ووجه محافظ القاهرة كافة الأجهزة المعنية بالمحافظة بتكثيف حملات الرقابة وتشكيل حملات مشتركة من الإدارة العامة لمرور القاهرة ومديرية التموين، وإدارة المواقف واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد السائقين المخالفين لضمان عدم استغلال المواطنين برفع قيمة تعريفة الركوب أثناء إجازة عيد الفطر المبارك.

وشدد محافظ القاهرة على المواطنين بتقديم شكوى على رقمي الخط الساخن لمحافظة القاهرة ١٥٤٩٦ و١١٤ في حالة أي زيادة في تعريفة الركوب لجميع الخطوط الداخلية والخارجية، وذلك على مدار ٢٤ ساعة طوال أيام الأسبوع لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وشدد محافظ القاهرة على هيئة النقل العام بزيادة عدد الأتوبيسات وتقليل زمن التقاطر بينها خلال هذه الفترة والتي تشهد كثافات كبيرة من المواطنين لمنع التكدس والزحام حرصًا على صحة المواطنين، مع تكثيف الخطوط التي تخدم المناطق الترفيهية والسياحية التي تلقى إقبالًا من المواطنين في العيد كالقناطر الخيرية والحدائق الكبرى والأهرامات.