جريدة الديار
السبت 4 مايو 2024 03:07 صـ 25 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

محاولة استهداف صحافيين روس في ألمانيا..و موسكو تطالب بالحماية

علم روسيا و ألمانيا
علم روسيا و ألمانيا

كشفت السفارة الروسية في برلين اليوم، عن إحباط هجوم إرهابي بالمتفجرات ضد صحافيين من وسائل إعلام روسية وعائلاتهم في برلين.

وعلى إثر ذلك فقد طالبت السلطات الروسية باتخاذ تدابير لحماية الصحافيين الروس وأسرهم، وذلك بحسب وسائل إعلام روسية.

ومن جانبها فقد أفادت السفارة الروسية من خلال بيان لها ، إنه "تم العثور على جسم مشبوه في المبنى الذي يعيشون فيه، وبعد عمليات التحقق أكد خبراء المتفجرات أنها عبوة ناسفة مزروعة في المبنى".

وقد ذكرت السفارة الروسية أن "زجاجة ألقيت من نافذة في المبنى السكني، مساء الجمعة"، و"تم العثور على قنبلة بدائية الصنع في البحث التالي".

كما أشارت السفارة خلال بيانها إلى أن "خبراء مفرقعات ألماناً كشفوا عن القنبلة وأبطلوا مفعولها"، حسب ما ذكرت "رويترز".

هذا و من جانبه فقد أوضح متحدث باسم شرطة برلين لوكالة "رويترز"، إنه تم إتلاف أداة عُثر عليها في مبنى سكني يضم وكالة أنباء روسية في منطقة شتجليتز في برلين أمس.

كما ذكر أيضا أن محققين جنائيين وممثلي ادعاء، يدرسون الآن مدى خطورة الأداة ومن كان المستهدف بها، مشيراً إلى أنه سيعلن المزيد من التفاصيل عن الواقعة، في وقت لاحق السبت.

والجدير بالذكر أنه على إثر ذلك الاستهداف ، فقد طالبت الخارجية الروسية، السلطات في ألمانيا والدول الأخرى الأعضاء في الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي (الناتو)، باتخاذ الإجراءات الكفيلة بحماية الصحافيين الروس وأسرهم في تلك الدول.

كما أفادت خلال بيان رسمي لها، أنه "نرى أن هذا من التداعيات المباشرة للمضايقات التي تتعرض لها وسائل الإعلام الروسية والعاملين فيها، والتي تنطلق من الغرب".

وخلال البيان طالبت الخارجية الروسية من الحكومة الألمانية "بإجراء تحقيق شامل" في الحادث، الذي وصفته بأنه "نتيجة مباشرة للاضطهاد الذي بمارسه الغرب على وسائل الإعلام الروسية وموظفيها".