جريدة الديار
الثلاثاء 23 أبريل 2024 07:07 مـ 14 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
حماية المستهلك يضبط مركزين طبيين أحدهما لحاصل علي الثانوية بالبخيرة ” صور ” ختام عروض مهرجان بؤرة المسرحي وغدا حفل الختام وإعلان الفائزين وكيل الوزارة يستقبل مشرف الوزارة للمراجعة الداخلية لأعمال الحمى والطفح الجلدي برلماني: خطوة جبارة ستدعم قطاع النفط بمصر .. ”أول منطقة حرة لتخزين النفط ومشتقاته” حلم القطار السريع يصل الشرق بالغرب.. الخط الثالث خطوة هائلة نحو ربط صعيد مصر بالبحر الأحمر توقيع اتفاقيتين للمساهمة المجتمعية لقطاع البترول في دعم الرعاية الصحية ”صور ” الأهلي كابيتال القابضة تستحوذ على 51% من أسهم رأس المال في شركة إيزيليس محافظ الشرقية يترأس اجتماع المجلس الاقتصادي جامعة طنطا تطلق الملتقى الافتراضي الخامس للتواصل مع أصحاب الأعمال تفاصيل زيارة السيسي للنصب التذكارى للجندى المجهول” صور ” الجيزة تزيل سوق عشوائي للباعة الجائلين ببولاق استمرار المراجعة النهائية للشهادتين الإعدادية والثانوية العامة

الوقوف على عرفات..الحجاج يستعدون لأداء الركن الأعظم

الحجاج على عرفات
الحجاج على عرفات

بعدما أتم الحجاج توافدهم على مشعر منى، بدأوا في الاستعداد للركن الأعظم، وذلك من خلال توافدهم للوقوف على صعيد عرفات.

وذلك بعدما تمت خطة تنفيذ تصعيد حجاج بيت الله الحرام إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية، وذلك بانسيابه في الحركة المرورية والتنظيمية والخدمية، وسط تكاملية الجهات الحكومية في تنفيذ مهامها وفق خطة معلنة مسبقا.

حيث أنه من المقرر أن يقوم الحجاج في التاسع من شهر ذي الحجة و الموافق يوم عرفة ، بالقيام بالركن الأعظم في الحج ، وهو الوقوف على صعيد عرفات.

فيما تتولى أركان الحج من رمي الجمرات و الهدي و الطواف والسعي، ومن ثم التحلل من الإحرام.

ومن جانبها فقد طمأنت وزارة الصحة السعودية اليوم، بأن لديها نظاما متطورا يستخدم في موسم الحج للكشف المبكر عن الأوبئة ،كما شددت الوزارة على أن الحالة الصحية للحجاج مطمئنة ،ولم تسجل أي حالات مرضية.

ومن جهته فقد أفاد رئيس لجنة الحج المركزية الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة، بعدم تسجيل أي أمراض أو حالات ضمن حجاج بيت الله الحرام لهذا الموسم 1443هـ.

والجدير بالذكر أن السلطات السعودية ، قررت هذا العام إجراء موسم الحج بحضور مليون حج، و ذلك بعدما اقتصر الحج العامين الماضيين على أعداد محددة من السعوديين و المقيمين داخل المملكة ، وذلك على إثر الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا.