جريدة الديار
الخميس 2 مايو 2024 08:50 صـ 23 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الرئيس الجزائري يتفق علي صفقة طائرات جديدة لربط الجزائر بالدول الأفريقية

قام الرئيس الجزائري عبد الحميد تبون بالتصريح لشركة الطيران الجزائرية لشراء صفقة طائرات جديدة لربط الجزائر بالدول الأفريقية، وجاءت تلك التعليمات من الرئيس الجزائري تبون خلال توليه اجتماعا لمجلس الوزراء اليوم الأحد.

وجاء بيان الرئاسة الجزائرية أن تبون قدم توجيهات تتعلق بالترخيص لشركة الخطوط الجوية الجزائرية بشراء 15 طائرة، لفتح خطوط جديدة، مع الدول الإفريقية والآسيوية، بالإضافة إلى الاتفاق على صفقة بواخر لنقل المسافرين والسلع والحبوب.

وقام الرئيس الجزائري بالموافقة على برنامج الرحلات الجديد للخطوط الجوية الجزائرية تحسبا لموسم الاصطياف على أن ينشر بمرسوم تنفيذي. وفي أبريل الماضي وخلال اجتماع لمجلس الوزراء كان تبون قد أشار بالشروع في مراجعة أسعار تذاكر النقل الجوي والبحري قبل موسم الاصطياف لفائدة الجالية الجزائرية بشكل يحفّز وينشط التوجه نحو شركات النقل الوطنية.

كما طالب تبون بحل فوري واستثنائي لكل المشاكل المتعلقة بنقل المعتمرين ومراجعة النظام الهيكلي لشركة الخطوط الجوية الجزائرية وطريقة تسييرها بما يتماشى والمقاييس العالمية. وأكد تبون على إعطاء أهمية بالغة للوضعية المهنية والاجتماعية للطيّارين والفنيين الجزائريين، العاملين في مجال الطيران.