جريدة الديار
الإثنين 29 أبريل 2024 04:38 صـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

محافظ الدقهلية يجتمع بمسئولي شركة نيل القاهرة للنقل النهري

محافظ الدقهلية ومسئولي النقل المهري
محافظ الدقهلية ومسئولي النقل المهري

عقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الثلاثاء اجتماعاً بمسئولي شركة نيل القاهرة للنقل النهري المسئولة عن تشغيل الأتوبيس النهري بالمنصورة لمتابعة سير العمل وتعظيم الاستفادة من المشروع.

وقرر المحافظ بعدم سير أي مركب غير مرخص بالنيل سواء كانت تستخدم لنقل الركاب أو للرحلات إلا بعد تقنين أوضاعها، وغلق كافة المراسي العشوائية الموجودة على ضفاف النيل وعدم السماح باستخدام أي مرسي خلاف المراسي التابعة لمشروع الأتوبيس النهري.

وأكد أن مشروع الأتوبيس النهري من المشروعات القومية التي تهدف إلى توفير وسيلة نقل حضارية ورحلات ترفيهية للمواطنين للحد من التكدس المروري بالشوارع وخلق متنفس ترفيهي جديد يتسم بجمال الطبيعة والهواء النقي.

ووجه بإنشاء كافتيريات وأماكن انتظار، وأماكن خدمية داخل المراسي لخدمة الركاب بما لا يخل بالمظهر الجمالي والحضاري للمراسي، بالإضافة إلى استغلال الأتوبيس النهري في الإعلانات المتنوعة لتعظيم موارد المشروع.

جاء ذلك بحضور فكرية سلامة مدير عام الشئون المالية والإدارية بالمحافظة وأشرف جعفر مدير إدارة التعاقدات بالمحافظة والمهندسة مني الساعي مدير إدارة المشروعات بالمحافظة واللواء سمير رئيس مجلس إدارة شركة نيل القاهرة للنقل النهري والمهندس محمد عنان مدير مشروع الأتوبيس النهري بالدقهلية.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتطوير منظومة النقل الجماعي وتوفير وسائل نقل حضارية للمواطنين وتنفيذا لتعليمات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء وبالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعرواي وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.