جريدة الديار
الإثنين 6 مايو 2024 08:39 صـ 27 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
قيادات الرحمانية يشاركون الاخوه الاقباط احتفلاتهم بعيد القيامة المجيد محافظ السويس يجمع القيادات ويفاجئهم بتحليل مخدرات نجاح مبهر لمهرجان بابل للثقافات العالمية 2024 ” صور ” فساد جديدة بالملايين.. التحقيق مع وكيل وزارة التموين و8 مسؤولين بتهمة السرقة الداخلية تكشف ملابسات واقعة النصب على المواطنين عبر التطبيقات الإلكترونية الداخلية تكشف ملابسات إلقاء زوج لزوجته من السيارة ويخطف صغيرته بدمياط الأطباء البيطريين تحذر المواطنين من أكل أجزاء في الفسيخ والرنجة إعلام عبري: إسرائيل تغلق معبر كرم أبو سالم بعد تعرضه للقصف سيول وصواعق رعدية.. السعودية تطلق الإنذار الأحمر بسبب طقس الساعات المقبلة غداً....انطلاق مبادرة «شوف بنفسك »من أمام ستاد الإسكندرية نائب محافظ البحيرة تؤكد على جاهزية المنتزهات والحدائق العامة لإستقبال المواطنين خلال الإحتفال باعياد الربيع ”شم النسيم” وفد حماس يغادر القاهرة بعد انتهاء مباحثات الهدنة

هيئة السكة الحديد تزف بشرى سارة للمواطنين..مالقصة؟

أكدت هيئة السكة الحديد أن حركة مسير القطارات على جميع الخطوط للوجهين القبلي والبحري تسير بصورة منتظمة وبشكل طبيعي دون حدوث أي معوقات تؤثر على سير حركة التشغيل منذ صباح اليوم الأربعاء الموافق 11 مايو الجاري.

مشيرة إلى أن القطارات الإسبانية الجديدة ستقدم خدمات مميزة لجمهور الركاب المسافرين، وستعمل على الارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة للركاب.

قال مصدر مسؤول في هيئة السكة الحديد إنه سيجرى تشغيل القطارات الإسبانية الجديدة تجريبيا دون ركاب خلال الأيام المقبلة، للتأكد من سلامتها الفنية، قبل إدراجها بجداول التشغيل اليومية، كما ستدرج القطارات الجديدة ضمن جداول التشغيل اليومي بعد انتهاء فترة التشغيل التجريبي والتي تصل إلى 3 أشهر، موضحا أنّ قطارات السكة الحديد تنقل نحو 360 مليون راكبا سنويًا بواقع مليون راكب يوميا.

وأضاف أن القطارات الإسبانية الجديدة يجرى تشغيلها على جميع الخطوط للوجهين القبلي والبحري، مؤكدا أن الدفعة الثانية من القطارات الإسبانية الجديدة ستورد خلال أيام، إذ إنّ عدد القطارات الإسبانية هو 7، والهيئة تواصل العمل على تحديث أسطول عربات القطارات القديمة بأخرى حديثة، لرفع مستوى الخدمة المقدمة لجمهور الركاب المسافرين، فضلا عن تحديث نظم كهربة الإشارات على طول السكة، للقضاء على ظاهرة حوادث القطارات وتأخيرها.