جريدة الديار
الثلاثاء 23 أبريل 2024 08:52 مـ 14 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
مفاجاة بشأن تطورات مبادرة مقاطعة الأسماك.. مستمرة حتى شم النسيم النواب يشكر الرئيس السيسي لزيادة موازنة التعليم 267 مليار جنيه ضبط عاطل حاول إدخال كمية من المواد المخدرة لأحد أقاربه أثناء محاكمته في الفيوم أوركسترا النور والأمل على مسرح أوبرا دمنهور حماية المستهلك يضبط مركزين طبيين أحدهما لحاصل علي الثانوية بالبخيرة ” صور ” ختام عروض مهرجان بؤرة المسرحي وغدا حفل الختام وإعلان الفائزين وكيل الوزارة يستقبل مشرف الوزارة للمراجعة الداخلية لأعمال الحمى والطفح الجلدي برلماني: خطوة جبارة ستدعم قطاع النفط بمصر .. ”أول منطقة حرة لتخزين النفط ومشتقاته” حلم القطار السريع يصل الشرق بالغرب.. الخط الثالث خطوة هائلة نحو ربط صعيد مصر بالبحر الأحمر توقيع اتفاقيتين للمساهمة المجتمعية لقطاع البترول في دعم الرعاية الصحية ”صور ” الأهلي كابيتال القابضة تستحوذ على 51% من أسهم رأس المال في شركة إيزيليس محافظ الشرقية يترأس اجتماع المجلس الاقتصادي

البرلمان ينتفض لوفاة مواطن محترقا بعمليات معهد ناصر

البرلمان
البرلمان

تقدم فريدي البياضي، عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، بطلب إحاطة موجها إلى الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي القائم بأعمال وزير الصحة؛ وذلك بشأن وفاة مواطن محترقا داخل غرفة عمليات معهد ناصر.

جاء ذلك بعد أن لقي مريض مصرعه حرقًا؛ إثر انفجار جهاز في غرفة عمليات داخل معهد ناصر، الذي يقع في منطقة شبرا، وجرى نقل جثمان المتوفى إلى مشرحة زينهم.

وقال عضو مجلس النواب، خلال طلبه المعروض على المستشار حنفي جبالي، رئيس المجلس، أنه استكمالًا لمسلسل الإهمال الشديد في مستشفى معهد ناصر والتقصير في الحفاظ على حياة المواطنين، مع كل التقدير لجهود الفرق الطبية وتفانيهم في خدمة المرضى، ومع إيماننًا أن الأعمار بيد الله، إلا أنه هل يمكن السكوت عندما يدخل المواطن: خيرالله أحمد محمد خليل؛ لإجراء عملية جراحية، فيموت نتيجة اشتعال النيران في جسده داخل غرفة العمليات.

وأكد البياضي، أن هذا الأمر لا يمكن أن يمر مرور الكرام، ويستوجب مساءلة إدارة المستشفى؛ لمسئوليتها المباشرة عن هذا الخطأ الجسيم، علما بأن لدينا أمثلة أخرى للإهمال المتكرر في هذا المكان، سيتم تقديمها؛ عند مناقشة طلب الإحاطة.

وطالب النائب، بإحالة طلب الإحاطة، إلى اللجان المختصة؛ لمناقشته في حضور وزير الصحة، لدراسة الأمر، واتخاذ ما يلزم من إجراءات.