جريدة الديار
الأحد 5 مايو 2024 07:33 صـ 26 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

”رغد”.. فنانة من قلب الصعيد بأنامل ساحرة

فتاة صعيدية ذات ملامح سمراء ممزوجة ببراءة الأطفال، بدأت موهبتها في السنوات الأولى من عمرها، وعمدت أسرتها على رعايتها وتنمية موهبتها مع مدرستها، وتطمح فى الكثير لتتصدر لوحاتها المعارض الدولية وتعشق رسم البورتريهات للشخصيات المغمورة.. إنها رغد عادل محمد البالغة 13 عامًا ابنة محافظة قنا.

وتقول رغد إنها ترسم بالفحم والرصاص وأحيانا بالألوان الزيتية والاكليرك من بداية نعومة أظافرها وكبرت رغد وكبرت معها الموهبة سنوات عمرها ولوالدتها ربة المنزل ووالدها معلم اللغة العربية الفضل فى تنميه مهاراتها في الرسم

وتضيف رغد أنها لم تشارك في مسابقات فنية من قبل سواء على المستوى التعليمي أو قصور الثقافة أو غيرها فقد كانت موهبتها مدفونة لم تخرج للعلن لكنها استمرت في الرسم حتى أثناء تواجدها مع والدها فى بالمملكة العربية السعودية لعدة سنوات فكانت تلك المرحلة شكلت تلك الموهبة فالخطوط الغير منتظمة والعشوائية شكلت موهبتي في الكبر.

وتتابع أن الأوقات التي تلجأ فيها للرسم هي الأوقات العصيبة والتي تشعر فيها بالتوتر أو الضيق وخاصة أوقات الامتحانات فهي تعتبر الرسم علاجا لتخفيف حدة التوتر لديها لأنها تقوم بعمل تحبه وهو رسم البورتريهات.

وتتابع رغد أن أسرتها كانت تنزعج من لجؤها للرسم أثناء فترة الامتحانات موكدة ان ممارسة موهبة الرسم لم يؤثر إطلاقا على دراستها ومع مرور الوقت أصبحوا يؤمنون بموهبتها و يساعدونها في تنميتها ومازالت تمارس موهبتها فهي ترسم تارة يوميا وتارة أخرى مرة واحدة شهريًا.

وتفضل رغد رسم البورتريهات حيث وجوه البشر من زاويتها الفنية وتبرز تفاصيل الوجوه للشخصيات الغير معروفة فهولاء يحتاجون للتعريف بهم وبمعاناتهم وتحتفظ رغد بما يقرب من 100 لوحه فنيه ورقيه من البورتريهات والمناظر الطبيعية بالاضافه للوحات الخشبية المرسومة بالكريليك ولم تشارك قبلا فى المعارض الفنية الا إنها في الفترة الاخيره شجعتها معلمة التربية الفنية بالمدرسة وشاركت بالملتقي الفكري و هو معرض للتربية الفنية بالا داره التعليمية بدشنا بـ 6 لوحات فنيه بورتريهات وعبرت رغد عن سعادتها الشديدة لرسم المغمورين وغير المعروفين فهي ترى ان هولاء يستحقوا ان يتعرف عليهم الناس من خلال البورتريهات على عكس الشخصيات المشهورة التى تمنح البورترية الشهرة المستمدة من شهرة أصحابها.

وعن سوالها عن المدة التي يستغرقها رسم البورترية أفادت رسم البورتريه لايستغرق أكثر من ساعة واحدة
كرمت السيدة وفاء محمد رشاد الطالبة رغد عادل محمد بالصف الأول الإعدادي بمدرسة مصنع السكر الاعداديه بدشن ومعلمة التربية الفنية.