جريدة الديار
الأحد 28 أبريل 2024 01:14 مـ 19 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

محافظ جنوب سيناء يترأس جلسة لمتابعة المشروعات

صورة اللقاء
صورة اللقاء

ترأس اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء جلسة المجلس التنفيذي للمحافظة اليوم الموافق 17 من مايو الجارى بقاعة المؤتمرات بديوان عام المحافظة ، وذلك لمتابعة المشروعات الجارية على أرض المحافظة للخطة الاستثمارية للعام الحالى 2021 / 2022.

حيث بدأت الجلسة بالسلام الجمهورى وعرض موقف الخطة الإستثمارية وما تم بها .

وأكد اللواء فوده أن المحافظة بها الكثير من المشروعات التنموية والخدمية الجارية التى تعمل على تنشيط السياحة وخاصة بمدينة السلام شرم الشيخ ومدينة دهب ومدينة طور سيناء والتى شهدت طفرة كبيرة فى المشروعات .

كما أكد المحافظ على رئيس مدينة شرم الشيخ بضرورة إنهاء الأعمال الجارية بمنطقة السوق التجاري ، وخاصة منطقة أولد إيجبت ، وكافة الأعمال الجارية بالمدينة وذلك للعمل على نجاح مؤتمر المناخ المقرر إنعقاده نوفمبر المقبل ، حيث تشهد مدينة شرم الشيخ العمل باكثر من 27 مشروع ،

كما أكد المحافظ أن الفترة المقبلة سوف تشهد زيارات متعددة للمحافظة على رأسها زيارة الدكتور رئيس الوزراء ، والتى لم يحدد موعدها بعد .

وطلب المحافظ من مديرية الإسكان والمرافق بالمحافظة عمل مقر دائم للمعارض بناءا على تعليمات القيادة السياسية على أن يكون المعرض طول العام يعرض به كافة الاحتياجات سوء التزمات المدارس أو اهلا رمضان .

واكد المحافظ على ضرورة إلقاء محاضرات توعية للشباب عن سيناء والبطولات التى تمت على أرض المحافظة كى يعلم الجيل الجديد تاريخ بلده .

وناقش مع رئيس مدينة طور سيناء اخر وضع لطريق الجبيل وما تم به من أعمال حيث يشهد الطريق تطوير كامل للطريق مع توسعته .

كما أن هناك طرح استمارات اسكان جديدة لعدد 6000 وحدة سكنية لمدن المحافظة توزع على حسب الكثافة السكانية لكل مدينة وتكون الأولوية للمواطنين الذين قاموا بسداد مبلغ 20000 الف جنيه .

جاء ذلك بحضور اللواء أيمن الشريف سكرتير عام المحافظة والدكتورة إيناس سمير نائب المحافظ واللواء أحمد الإسكندري السكرتير العام المساعد ورؤساء المدن ومديري المديريات .