جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 10:02 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

القمح الليلة يوم عيده.. ”صباح الخير يامصر” يرصد حصاد وتوريد القمح

الدولة تقدر مجهود مزارعي القمح.. وقدمت لهم حوافز مميزة قدّم الإعلاميان مصطفى كفافي ومنة الشرقاوي حلقة خاصة من برنامج "صباح الخير يا مصر"، اليوم الأربعاء، على القناة الأولى والفضائية المصرية، عن موسم حصاد القمح، ومواصلة عمليات توريده للشون والصوامع ، في عدد من محافظات الصعيد والدلتا.

وقال الإعلامي مصطفى كفافي: "اليوم، نحن متواجدون في عدد كبير جدا من المحافظات، بين قبلي وبحري، وسنكون وسط الناس ومع المزارعين وفي الأرض ومع المسؤولين والصوامع وشون التخزين، وسننقل لكم الصورة الكاملة لحصاد القمح".

وأكد كفافي، أن مصر تعيش موسما من أهم مواسم الحصاد: "القمح بالنسبة لنا هو رغيف العيش والسلعة الاستراتيجية التي تهتم بها الدولة بشكل خاص، وعشان كده بنشوف اهتمام متزايد من الدولة والحكومة بزيادة الأراضي المزروعة بالقمح سواء في الدلتا أو وجه قبلي أو آلاف الأفدنة التي تم استصلاحها في المشروعات القومية".

بينما قالت الإعلامية منة الشرقاوي: "سنكون موجودين اليوم، وننقل لكم خير مصر الموجود في كل الأماكن مثل بني سويف والفيوم والشرقية والغربية والمنوفية والبحيرة، بيطمنا على محصول القمح في مصر، ويرسم الفرحة على وجوه المزارعين الذين يحصدوا نتيجة جهدهم وتعبهم".

وأشارت، إلى أنّ الدولة تقدر جيدا مجهود المزارعين طول الموسم وقدمت حوافز رائعة بخصوص إجراءات استلام القمح في الصوامع والشون بكل المحافظات المصرية".