جريدة الديار
الأربعاء 1 مايو 2024 01:06 مـ 22 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

” جي بي مورجان”: ارتفاع أسعار البنزين بأمريكا إلى 6.20 دولار في أغسطس

جي بي مورجان
جي بي مورجان

حذر بنك جي بي مورجان إن أسعار البنزين في محطات الوقود في الولايات المتحدة قد تقفز بنسبة 37% أخرى بحلول أغسطس ليصل متوسط الأسعار في البلاد إلى 6.20 دولار للجالون، بفعل طلب قوي على قيادة السيارات.

وبلغ متوسط سعر البنزين في كاليفورنيا 6 دولارات للجالون أمس الثلاثاء للمرة الأولى – ويحذر المحللون في البنك من أن هذا السعر قد يكون هو المتوسط الوطني قبل نهاية الصيف. وتأتي هذه التوقعات في الوقت الذي ارتفعت فيه أسعار الغاز الأمريكي إلى مستويات قياسية في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا، مما ألقى بظلاله على الاقتصاد.

وقالت ناتاشا كانيفا، رئيسة أبحاث النفط والسلع العالمية في جي بي مورجان ، لشبكة سي إن إن في رسالة بالبريد الإلكتروني: «هناك خطر حقيقي من أن يصل السعر إلى أكثر من 6 دولارات للجالون بحلول أغسطس».

مع انخفاض مخزونات البنزين في الولايات المتحدة إلى أدنى مستوياتها الموسمية منذ عام 2019 ، يشعر البنك بالقلق من أنه سيكون من الصعب تلبية الطلب الشديد خلال موسم القيادة هذا الصيف.

وكتب محللو جي بي مورجان في تقرير بعنوان «الصيف القاسي: مع توقعات زيادة الطلب القوي … قد يرتفع سعر التجزئة في الولايات المتحدة بنسبة 37% أخرى بحلول أغسطس».

وارتفع المعدل الوطني للغاز العادي بنسين آخرين أمس الثلاثاء إلى مستوى قياسي بلغ 4.52 دولار للغالون ، وفقًا لـ AAA. وبذلك ، ارتفعت أسعار الضخ بمقدار 15 سنتًا في الأسبوع الماضي و 44 سنتًا في الشهر.

وأصبح العثور على الغاز الرخيص حقًا أكثر صعوبة. وقد تجاوزت ولايات جورجيا وكانساس وأوكلاهوما ، وهي آخر ثلاث ولايات بمتوسط سعر أقل من 4 دولارات للجالون يوم الإثنين ، تلك العتبة في قراءة الثلاثاء.