جريدة الديار
السبت 27 يوليو 2024 08:50 صـ 21 محرّم 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

مبابي يقترب من ارتداء قميص ريال مدريد الموسم المقبل

قالت صحيفة "آس" الإسبانية إن النجم الفرنسي الشاب كيليان مبابي بات قريبآ من الرحيل عن باريس سان جرمان والانتقال إلى ريال مدريد الموسم المقبل

وذكرت الصحيفة الإسبانية الشهيرة أن اللاعب، البالغ من العمر 23 عاما، سيلعب آخر مباراة له بالقميص فريق الحالى سان جيرمان ضد نادي ميتز يوم السبت المقبل، متوقعا أن يعلن بعدها اللاعب الشاب قراره بترك الفريق.

أما عن إعلان انتقاله إلى ريال مدريد الإسباني، فأوضحت الصحيفة الإسبانية إن الأمر "سيستغرق بعض الوقت"، مضيفة أن النادي الملكي لا يرغب في أي إعلان قبل نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ليفربول الإنجليزي يوم السبت 28 مايو.

وكان مبابي اعترف، في السابق بأنه "يريد أن ينتقل الى صفوف " الميرينجى" من قبل واعلن ذلك بشكلا علنى بداية الموسم الحالى .

كما أن الاعب اوضح ، بعد حصوله على جائزة أفضل لاعب في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم، أنه قرارة وسيعلنة قريبا .

فيما اشارت شبكة "كواترو" الإسبانية فإن نادى باريس سان جيرمان، قام بحذف اسم كيليان مبابي من متجره الرسمى الإلكترونى على شبكة "الإنترنت"، فى خطوة رسمية تؤكد رحيل اللاعب واقترابه من الانتقال إلى ريال مدريد .

وتابعت: "ما يهم حقا هو الوعد الذي قطعه اللاعب الفرنسي، الذي أبدى التزامه الكلي بالانتقال إلى الريال، رغم الضغوط التي يتعرض لها".

وفيما يتعلق بعقد مبابي في مدريد، فهناك حديث عن صفقة مدتها تتراوح بين 4 و6 مواسم، بقيمة مالية بين 40 و60 مليون يورو سنويا .

كيليان مبابي

برز النجم الشاب كليان مبابي خلال مسيرته الكروية مع موناكو في الدوري الفرنسي، حيث شارك لأول مرة في عام 2015، وكان يبلغ من العمر 16 عاما، وفاز معهم بلقب الدوري الفرنسي، وجائزة أفضل لاعب شاب في الدوري الفرنسي، وجائزة الفتى الذهبي .

وفي عام 2017، وقع مع منافسه في الدوري باريس سان جيرمان على سبيل الإعارة ، والذي أصبح عقد دائم في عام 2018 في صفقة انتقال قيمتها 180 مليون يورو، ليصبح أغلى ناشىء بالعالم، وثاني أغلى لاعب في العالم .

فاز مبابي بثلاثة ألقاب في الدوري الفرنسي، ولقبين في كأس فرنسا، وحصل على جائزة لاعب الموسم في الدوري الفرنسي، وحصل على لقب هداف الدوري الفرنسي ثلاث مرات .

كما أنه ثالث أفضل هداف في تاريخ النادي العاصمي.

لعب مبابي أول مباراة دولية له مع منتخب فرنسا في مارس 2017، بعد أن كان يمثّل المنتخب سابقا مع منتخبات الشباب والناشئين تحت 17 و19 سنة .

سجل هدف أمام بيرو ليصبح أصغر لاعب فرنسي يسجل هدفًا في كأس العالم وهو فى سن 19 عام. وأصبح ثاني اصغر لاعب بعد بيليه يسجل في نهائي كأس العالم .

فاز المنتخب الفرنسي بكأس العالم 2018، وأنهى مبابي البطولة كثاني أفضل الهدافين بالشراكة مع عدد من اللاعبين .

كما حصل على جائزة أفضل لاعب شاب عن أدائه خلال البطولة.