جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 12:10 صـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

مصر للطيران تفتح باب تلقي طلبات حجز تذاكر الحج

مصر للطيران
مصر للطيران

أعلنت الشركة الوطنية مصر للطيران فتح باب تلقي طلبات حجز تذاكر الطيران لشركات السياحة والهيئات والجهات المختلفة اعتبارًا من اليوم وحتى موعد أقصاه الخميس المقبل ٢٦ مايو ٢٠٢٢.

وتتضمن الطلبات المقدمة من شركات السياحة اسم الشركة وأسماء الشركات المتضامنة معها وعدد التأشيرات لكل شركة.

وفيما يخص الطلبات المقدمة من الجهات والهيئات الحكومية يجب أن يرفق بالطلب صورة من خطاب التخصيص بعدد التأشيرات الممنوحة لهذه الجهات والهيئات من الدولة.

يتم تقديم الطلبات لإدارة الحج والعمرة بمكتب مصر للطيران بشبرا علي عنوان ١٣ أبراج أغاخان أو من خلال البريد الالكتروني: [email protected]

وناشدت مصر للطيران عملائها القادمين من الخارج إلى التسجيل على المنصة الإلكترونية والتي بدأ تفعيلها بشكل " تجريبى" بديلا عن كروت وإقرارات الصحة العامة الورقية وذلك لحين الانتهاء من المرحلة التجريبية والعمل بشكل كامل على المنصة الإلكترونية لجميع الركاب القادمين سواء المصريون أو الأجانب.

المنصة الإلكترونية

ويأتي ذلك فى إطار جهود الدولة المصرية لتسيير وتسهيل إجراءات الدخول للأراضي المصرية لانسيابية حركة الركاب.

وفي حالة تعذر التسجيل على المنصة فسيتم السماح للركاب بالدخول وفقا لاشتراطات الدخول الصحية للأراضي المصرية، كما هي والتي تتطلب إحضار شهادات معتمدة بالحصول على لقاحات كورونا بشرط مرور ١٤ يوما على الجرعة الثانية أو Antigen test أو تقديم PCR بنتيجة سلبية قبل الوصول بـ٧٢ ساعة عليهما QR code.