جريدة الديار
الخميس 2 مايو 2024 09:50 مـ 23 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

السيسي يفتتح مشروع مستقبل مصر الزراعي ويوجه بسرعة الانتهاء منه

عبد الفتاح السيسي
عبد الفتاح السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن تكلفة الزراعة في مشروع مستقبل مصر أعلى بكثير من أي مكان في الدلتا، مشيرًا إلى أن إجراءات الدولة تحتاج الكثير من الفهم والدراسات لتحديد جدوى المشروع والخطط المستقبلية.

وأضاف السيسي خلال افتتاح مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي، أنه يجب الانتهاء من مراحل مشروع مستقبل مصر بأسرع وقت ممكن.

وأكد أنه حريص على أن يرى الشعب المصري كافة الإنجازات والتطورات والنتائج، مُشيرًا إلى أن هناك العديد من المشروعات الأخرى مثل توشكى وبني سويف والمنيا، مؤكدًا على أن تكاليف هذه المشاريع أكبر من أي تكلفة تقام في الدلتا.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، للمدير التنفيذي لمشروع مستقبل وطن للإنتاج الزراعي، إن الانتهاء من المشروع في يوليو 2024 مدة طويلة، وسنحتاج إلى العمل والمجهود الأكبر للانتهاء من المشروع، قائلًا: مش هنقدر نستنى المدة دي.

وأشار إلى أن كل إجراء الدولة لم تقم به منذ 40 عامًا، تدفع تمنه في الوقت الحالي، رادفًا: من فضلكم الدولة كلامها حاجة تانية، وإجرائها عاوز كتير من الفهم والدراسات عشان تقول اللي بنعمله ناجح ولا لا ويتوافق ولا لا.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد وصل منذ قليل، إلى محور الضبعة لافتتاح مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي.

ويعد مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي، أهم المشاريع الزراعية على الساحة حاليا، ويتميز المشروع بتوفير الأمن الغذائي لملايين المصريين، كما يوفر المشروع الملايين من فرص العمل.