جريدة الديار
السبت 4 مايو 2024 02:38 صـ 24 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بوابة الجحيم.. حفرة عميقة تثير الرعب بين سكان تلك الدولة

الحفرة
الحفرة

أثارت الحفرة التي أطلق عليها البعض «بوابة الجحيم»، قلق سكان سيبيريا، التي لاتزال في توسع مستمر، حيث يعتقد البعض أنها ممر للعالم السفلي.

وحذر قرويون في روسيا من استمرار توسع تلك الحفرة، حيث رصد سكان منطقة «باتاجاي»، في ياقوتيا الانفتاح الهائل للحفرة ووصفها السكان بـ «فم الجحيم» أو «بوابة الجحيم».

فيما تشير التقارير التي رصدت تطور أوضاع الحفرة إلى أن الكتلة الغارقة في الأرض مستمرة في النمو والتوسع، وتؤثر على المناظر الطبيعية للمنطقة بشكل كبير.

وتظهر صور فوهة بركان باتاجيكا في التقارير التي تناولت هذا الأمر ككتلة ضخمة تبدو وكأنها تغرق في الأرض وتسحب كل شيء حولها.

ويقول خبراء إن سبب توسع الحفرة الضخمة هو ذوبان التربة الصقيعية، ما أدى إلى انكماش الأرض، وكشف علماء أن الحفرة العميقة تتوسع نتيجة تحرر غازات كانت ترتكز عليها طبقات التربة هناك، مشيرين إلى أنها تنمو حاليا بنحو 20 إلى 30 مترا كل عام، وذلك وفقا لـ«سكاي نيوز عربية».

وتثير الحفرة الرعب بالنسبة للسكان بسبب اعتقادهم وخوفهم من أن يكون للحفرة ارتباطا بما هو خارق للطبيعة ويجب مراقبتها عن كثب، خوفا من وقوع كوارث طبيعية يصعب السيطرة عليها.

خاصة وأن سكان المنطقة يؤمنون بمعتقدات خارقة للطبيعة ولعالم الأرواح، وثقافتهم مرتبطة كثيراً بالبيئة ويعتمدون على الصيد البري والبحري للحياة.

موضوعات متعلقة