جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 07:25 صـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

وكيل الصحة بالبحيرة يشهد اليوم العلمي لزمالة طب الأسرة

شهد اليوم الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة والدكتور حمودة الجزار وكيل المديرية ملتقى علمي لطلبة زماله طب الأسرة.

في حضور دكتور احمد قطري مدير ادارة التدريب والدكتور اشرف القلفاط مدير الزماله المصريه بالبحيره،والدكتوره يمنى وهبه نائب مدير ادارة الزمالة المصرية لشئون المتدربين.

بحضور مجموعه علميه من مدربين طب الأسرة د.نهى عابدين الدكتور اسماءنصيب، الدكتورة رانيا غلاب الدكتورة ابتسام نجيب

وخلال الملتقي العلمي ، اكد الاستاذ الدكتور هاني جميعه وكيل الوزارة ان المديرية تحرص على بذل قصارى جهدها لتقديم أفضل خدمات صحية في هذا التخصص، من خلال العمل على رفع كفاءة الفرق الطبية بتكثيف الدورات التدريبية وتنظيم جلسات علمية نقاشية بشكل دوري، وهو ما يضمن تحقيق رؤية مصر 2030 بتوفير التغطية الصحية الشاملة للمواطنين.

كما اكد وكيل الوزارة أن الاحتياج المجتمعي لطبيب الأسرة في تزايد مستمر لما يلعبه من دور أساسي في تقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية لكافة أفراد الأسرة، بما يحقق الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.

مضيفا،إن تنمية وتطوير الجوانب المهنية للفرق الطبية له أهمية قصوى للارتقاء بالخدمة الطبية وبخاصة cpr، أساسيات دعم الحياة.

ومن جانبه اكد الاستاذ الدكتور حموده الجزار وكيل المديريه ان طبيب الأسرة ساهم بشكل أساسي في التصدي للأزمات والجوائح التي تمر بها البلاد، واستطاعت الفرق الطبية بكافة المنشآت الصحية تقديم خدمات صحية ذات جودة جيدة، الأمر الذي ساهم في الارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

تناول الملتقي محاضرة هامه عن cpr ، الجودة ، وتم عمل تدريب عملي لكل متدرب وتم مناقشة المتدربين عن مشاكلهم التي يواجهونها،والبرامج التي يحتاجها طب الأسرة.