الأربعاء 21 فبراير 2024 08:01 مـ 11 شعبان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

في 4 محاور.. تفاصيل اجتماع «صحة البحيرة» لمتابعة تطعيمات كورونا

جانب من الإجتماع
جانب من الإجتماع

ترأس الدكتور محمود طلحة، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، اجتماعا بحضور الدكتور حمودة الجزار وكيل المديرية، والدكتور ياسر السيسي مدير الرعاية الأساسية، مع مديري الإدارات الصحية ومديري الإدارات الفنية؛ لمتابعة مستجدات الوضع الحالي لمنظومة التطعيم بلقاح كورونا، وذلك بقاعة الاجتماعات بديوان عام المديرية.

4 محاور للاجتماع

وتناول الاجتماع عدة محاور أهمها التنسيق مع رؤساء مجالس المدن والوحدات المحلية لحشد المواطنين وتكثيف حملات التوعية للمواطنين وطلاب المدارس بأهمية الحصول على التطعيم.

وأكد الاجتماع على تخصيص أماكن لتطعيم الفئة العمرية المستهدفة لطلاب المدارس الإعدادية والثانوية باللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد للوصول إلى أكبر عدد من أبناء المحافظة.

كذلك تم التشديد على تكثيف الجهود لزيادة معدلات التطعيم اليومية والوصول برفع المحقق يوميا بزيادة من 30% الى 50%.
وتضمنت مناقشات الاجتماع التنسيق مع النواب لحشد المواطنين والتوجه لتطعيمهم بالأمان العامة والحكومية.

وأعرب وكيل الوزارة عن ثقته المطلقة في جهود جميع العاملين بقطاع الصحة بالمحافظة وقدرتهم على تحقيق أعلي من المستهدف، كما تمت متابعة الاستعدادات الخاصة بالحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال القادمة من حيث التجهيزات والاستعدادات اللازمة للحملة وخطة التدريب لجميع الفرق الطبية المشاركة في الحملة و فرق الإشراف على الحملة بالإدارات الصحية وتحريك المجتمع للمساهمة الايجابية في فاعليات الحملة.

جاء ذلك عقب اجتماع اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، مع رؤساء مجالس المدن والوحدات المحلية ومديري المديريات ومديري الادارات الصحية.