جريدة الديار
الأربعاء 1 مايو 2024 11:55 مـ 22 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

مدرب ميلان يتعرض لحادث سرقة في احتفالات فريقه

المدرب
المدرب

تعرض ستيفانو بيولي، المدير الفني لميلان الإيطالى لسرقة ميداليتة الذهبية خلال حتفالات فريقه باستاد مابي.

وقال بيولي: «لقد سرقت ميداليتي، أحدهم سحبها من رقبتي أثناء الاحتفالات، إذا كان بإمكاني تقديم استئناف فسأكون ممتنا، إنها الميدالية الوحيدة التي أمتلكها".

وعلقت رابطة الدوري الإيطالي على هذة الواقعة، وقالت: "لا تقلق مستر بيولي، سنعطيك ميدالية مرة أخرى غدا".

وأضاف بيولي: "لماذا نستحقه أكثر من انتر؟ كنا أكثر اتساقا، إذا وصلت إلى هنا، فهذا يعني أن لديك الاستمرارية".

وتابع: "لقد استحققنا اللقب لأننا لم نستسلم أبدا وكنا أكثر اتساقا، لقد فزنا بالمباريات الكبرى والرئيسية، لدي فريق قوي مع مديرين استثنائيين، إذا وصلت لهذا المستوى فإن الجميع قد بذل قصارى جهده".

مسيرة ستيفانو بيولي مدرب ميلان

يملك بيولي سيرة تدريبية جيدة حيث قاد العديد من الأندية الإيطالية، وتميزت بداياته دائمًا بتحقيق النتائج القوية، وهو ما نستعرضه فيما يلي حيث نبرز أبرز المعلومات عن مدرب ميلان الفائ مع فريقة ميلان بدورى الإيطالى هذا الموسم

بدأ مسيرته الكروية لاعباً بنادي بارما قبل أن ينتقل إلى يوفنتوس عام 1984 ويحقق معه الدوري وكأس الكؤوس الأوروبية وكأس السوبر الأوروبي وكأس إنتركونتيننتال.

رحل إلى نادي هيلاس فيرونا عام 1987 ثم إلى فيورنتينا 1989 الذي قضى معه 6 مواسم قبل أن يقضي موسمين مع بادوفا لينهي مسيرته عام 1999 مع كولورنو.

بدأ بيولي مشواره التدريبي عام 1999 حيث درب فريق شباب بولونيا ثم كييفو قبل أن ينتقل إلى مودينا، فيما تم تعيينه مديرا فنياً "لبارما" عام 2006 وحقق معه نتائج جيدة في الكالتشيو قبل أن تتم إقالته في فبراير 2007 .

في الفترة من 2007 وحتى 2014 تولى بيولي تدريب العديد من الأندية أبرزها كييفو، باليرمو، بولونيا، وفي يونيو 2014 تولى تدريب لاتسيو الذي قاده في الموسم الأول لتحقيق المركز الثالث بالدوري، لكن تمت إقالته في أبريل 2016 بعد الخسارة أمام روما 1-4 .

في نوفمبر 2016 تم تعيين بيولي مدربا "للإنتر" لمدة عام ونصف ، وفي أول مباراة له تعادل أمام ميلان في ديربي الغضب الشهير 2-2، وقاد الإنتر للفوز في 12 من أول 16 مباراة بالدوري الإيطالي، لكن تراجعت نتائج الفريق فيما بعد لتتم إقالته في مايو 2017 .

في يونيو 2017 تم تعيينه مدرباً لفيورينتينا الذي قاده لعامين قبل أن يستقيل من تدريبه في أبريل 2019 .