جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 06:37 مـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

جوجل تحذف تطبيقا يسرق بيانات المستخدمين وكلمات المرور (فيديو)

قامت شركة جوجل بحذف تطبيق من متجرها "بلاي".

وبحسب تقرير مصور لقناة "الغد" فأن التطبيق خاص بتحرير الصور وتم تحميله أكثر من مليون مرة وقادر على سرقة أسماء المستخدمين وكلمات مرور الفيسبوك الخاصة بهم.

التطبيق يمكن قراصنة الإنترنت من إرسال رسائل احتيال إلى جهات الاتصال الخاصة بالمستخدم.

جوجول طالب الذين قاموا بتحميله بضرورة حذفه على وجه السرعة، فريق dr.web، أكد أن هناك 4 تطبيقات أخرى تحتوي جميعها على برامج ضارة تعرض إعلانات غير مرغوب فيها وتستهلك بطارية الهاتف المحمول.

وبحسب صحيفة ديلي إكسبرس فإن شركة جوجل قامت بحظر التطبيق من على متجر تطبيقاتها بعدما اكتشفت خطورته، كما قالت الشركة إنه تطبيق شائع بين مستخدمي هواتف أندرويد حيث تم تحميله أكثر من مليون مرة من قبل المستخدمين.

ونصحت جوجل جميع مستخدمي هواتف أندرويد بحذف تطبيق PIP Pic Camera Photo Editor فورا، لقيامه بسرقة بيانات اعتماد فيسبوك بما في ذلك أسماء المستخدمين وكلمات المرور، حيث يسمح للهاكرز بالوصول إلى الحسابات وسرقة البيانات الشخصية وإرسال رسائل احتيال إلى جهات الاتصال.

وحظرت جوجل مؤخرا تطبيق ZodiHoroscope ولكن هناك العديد من المستخدمين لا زالوا يستخدمون مثل هذه التطبيقات ويحتفظون بها على هواتفهم لذلك يجب حذف هذه التطبيقات فورا قبل سرقة بياناتك، كما يجب التحقق من مطور البرنامج ثم قراءة أكبر عدد ممكن من المراجعات.