جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 04:08 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بعد إخلاء سبيل حسام حبيب.. ما عقوبة حمل السلاح منتهي الترخيص؟

حسام حبيب وشرين عبد الوهاب
حسام حبيب وشرين عبد الوهاب

تصدر اسم الفنانة شيرين عبد الوهاب والمطرب حسام حبيب، منصات التواصل الاجتماعي، بعدما أثار خبر القبض على الأخير بتهمة التعدي عليها وعلى ابنتيها داخل فيلاتها صدمة كبيرة لجمهورهما، وكانت أعلنت في الآونة الأخيرة عند سبب انفصالهما على الجميع احترام ذلك، كما أضافت أن الانفصال حدث في هدوء تام بين الطرفين، لتجدد الخلافات مرة آخري.

كانت شرطة النجدة بمديرية أمن الجيزة تلقت بلاغا من الفنانة شيرين عبد الوهاب، يفيد بتعدي عليها هي وابنتيها بالسب والقذف واستخدام سلاح ناري من قبل المطرب حسام لبيب، كما طالبت من خلاله بالحصول على تعهد على الفنان حسام حبيب بعدم التعرض لها.

وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن إلى محل البلاغ، بمنطقة الشيخ زايد داخل فيلا المطربة شرين عبد الوهاب، والقت القبض علي المطرب حسام حبيب، الذي ذكر أنه كان متواجد داخل الفيلا فجر اليوم الإثنين، للاتفاق على أعمال فنية، إلا أن خلافا نشب بينهما، أثناء الاتفاق، وهو الذي دفعها للاتصال بشرطة النجدة، نافيا تهديدها أو الاعتداء عليها، وأكد أن السلاح الناري ملكه ومرخص، ويحمله بصفة قانونية.

النيابة العامة تستمع لأقوال حسام حبيب

واستمعت النيابة العامة أقول الفنان حسام حبيب الذي نفى الفنان استخدامه سلاحا ناريا في تهديد الفنانة شيرين عبد الوهاب وابنتيها، وأنه كان متواجد داخل فيلا شيرين فجر اليوم الإثنين، للاتفاق على أعمال فنية، إلا أن خلافا نشب بينهما، أثناء الاتفاق، وهو الذي دفعها للاتصال بشرطة النجدة، نافيا تهديدها أو الاعتداء عليها، وأكد أن السلاح الناري ملكه ومرخص، ويحمله بصفة قانونية، وتبين أن الرخصة منتهية منذ عام 2019، وتم التحفظ عليه.

إخلاء حسام حبيب بكفالة 10 آلاف جنيه

وكانت مديرية أمن الجيزة، أخلت سبيل الفنان حسام حبيب، تنفيذاً لقرار النيابة العامة بكفالة 10 آلاف جنيه، كما أكدت التحريات أن السلاح المضبوط بحوزته ملكه إلا أن رخصته منتهيه من 2019، وتم الكشف عليه عقب دفع الكفالة للتأكد من عدم وجود قضايا أخري عليه.

وقال الدكتور أحمد مهران المحامي بالنقض أن عقوبة حمل السلاح منتهي الترخيص كما جاء في نص المادة 28 مكررا من قانون الأسلحة والذخيرة رقم 394 لسنة 1954، والتي نصت على أنه إذا لم يتقدم المرخص له بطلب تجديد قبل نهاية مدة الترخيص بشهر، يُخطر بخطاب مسجل بعلم الوصول ليتقدم بطلب التجديد خلال تلك المدة، يُعاقب كل من يحوز أو يحرز سلاحاً انتهت مدة الترخيص له به لعدم تقديمه طلب التجديد فى الميعاد بغرامة لا تقل عن 10 جنيهات ولا تزيد على 50 جنيهاً إذا لم يسلم سلاحه فور انتهاء الترخيص.

وأوضح مهران، أن قانون الأسلحة والذخيرة على أنه إذا انقضت مدة 6 أشهر دون تسليم السلاح أو تجديد الترخيص به تكون العقوبة الغرامة التي لا تقل عن 50 جنيهاً ولا تزيد عن 500 جنيه، وإذا زادت تلك المدة على سنة تضاعف الغرامة "مضافة بالقانون 26 لسنة 1978".

وأكد مهران أن جريمة السب والقذف جنحة يعاقب عليها القانون بالحبس، موضحا أن السب والقذف بين الزوج وزوجته له مفاهيم وأوصاف آخري ولايرتقي إلي جريمة يمكن أن يعاقب عليها الزوج، وبالتالي أصبح الخلاف زوجي بينهم لأنه رد المطربة شرين منذ أسابيع بعدما أعلنت انفصالها عنه.