الأربعاء 21 فبراير 2024 07:51 مـ 11 شعبان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بسمة وهبة توجه أسئلة نارية لـ”الشيخ كريمة”

شنت الإعلامية بسمة و هبة، هجومًا حادًا على الشيخ أحمد كريمة، بعد تصريحاته والتي قال خلالها "على الزوجة إعانة زوجها على الزواج بأخرى بدلا من ارتكابه الفاحشة" ووجهت بسمة وهبة، خلال برنامجها "90 دقيقة" المذاع على شاشة "المحور"، أسئلة نارية للدكتور أحمد كريمة، قائلة:" هل أنتهت كل المشاكل فى الحياة لنصل لمثل هذه التصريحات، وإن الست لازم تعين زوجها وتتزوج بأخرى".

وواصلت:" يا دكتور كريمة، فين الست اللى هتقول لجوزها تعالي يا حبيبي أجوزك غيري؟.. نعم من حق الزوج الزواج بأخرى بشروط وأحكام، لكن العجيب أن تبادر الزوجة وتشجع زوجها على الزواج!.. أنهي ست عندها كرامة و عزة نفس ومشاعر هتعمل كدا وتقول لزوجها تعالي أشوفلك عروسة؟ الست ست، لا يمكن أن تتخلى عن غيرتها وحبها وكرامتها".

وتابعت:" إزاي حضرتك يا دكتور كريمة تقول إن الزوجة تعون زوجها على الزواج عشان العفة والكرامة؟.. ليه الرجل يرتكب الفاحشة في الأصل؟.. وكيف لك أن تحمل الزوجة هذا الذنب؟".

وأدلى الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، بتصريحات سابقة قال خلالها إن الزوجة عليها أن تضع الشريعة الإسلامية أمام أعينها في جميع مواقف حياتها، ولهذا يجب على الزوجة إعانة زوجها المغترب على الزواج بأخرى بدلًا من ارتكابه الفاحشة، وأن تعتبر هذا العمل قربا من الله سبحانه وتعالى، مما أثار جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي.