جريدة الديار
الجمعة 10 مايو 2024 01:54 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

إحباط تهريب مستحضرات التجميل بـ 4 ملايين جنيه بميناء الإسكندرية

صورة إرشيفية
صورة إرشيفية

نجحت الإدارة العامة لشرطة ميناء الإسكندرية البحري بقطاع أمن المنافذ، بالاشتراك مع الجهات المختصة، في إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من منتج مستحضرات التجميل متنوعة الأصناف والأشكال وزنت حوالي 6 أطنان واردة من إحدى الدول إلى ميناء الإسكندرية البحري.

أكدت المعلومات والتحريات قيام إحدى الشركات بإستراد حاوية مشمولها "مواد غذائية مختلفة"، واحتوائها على "كميات كبيرة من مستحضرات التجميل)، بالمخالفة للقانون لتهريبها بطرق غير مشروعة. عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الجهات المختصة تم تشكيل لجنة (أمنية -جمركية)، لتفتيش مشمول الحاوية.

أسفرت أعمالها عن ضبط كميات كبيرة من منتج مستحضرات التجميل الغير مثبتة بمستندات داخل المواد الغذائية، دون الحصول على موافقات الجهات المختصة والتهرب من الرسوم الجمركية والتي تقدر قيمتها المالية بحوالي (4,000,000 مليون جنيه)، وحرر محضر بالواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات الأزمة.

وتستمع النيابة العامة، اليوم الأربعاء، بالشيخ زايد لأقوال الشهود في واقعة اتهام المطرب حسام حبيب لإتهامه في قضية بسب وقذف الفنانة شيرين عبد الوهاب، وحيازته سلاح نارى برخصة منتهية منذ 2019، وذلك للوقوف على ظروف وملابسات الواقعة. وأمرت النيابة العامة بمدينة الشيخ زايد قرار التحفظ على السلاح بعد أن كشفت التحقيقات أن رخصة السلاح المضبوطة منتهية منذ 2019 الذي يمكله الفنان حسام حبيب.

كما أمرت بإخلاء سبيل المتهم بعد التحقيق معه بكفالة 10الآف جنيه. وكانت المطربة شيرين عبد الوهاب قد قامت بإجراء اتصال هاتفي بشرطة النجدة من أجل أخذ تعهد على طليقها حسام حبيب بعدم التعرض لها هي وبناتها، بحسب مصادر أمنية.

وتلقى اللواء مدحت فارس مدير الإدارة العامة للمباحث إخطارًا من العقيد محمد ربيع مفتش مباحث الشيخ زايد يفيد فيه بورود اتصال هاتفي من الفنانة شيرين عبدالوهاب المقيمة بفيلا دائرة قسم ثاني الشيخ زايد بشرطة النجدة، لأخذ التعهد على الفنان حسام حبيب طليقها بعدم التعرض لها هي وبناتها.