جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 06:58 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ضبط 84 سيارة غير مطابقة لقانون البيئة بالقاهرة والجيزة

صورة -إرشيفية
صورة -إرشيفية

شنت الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات بقطاع الشرطة المتخصصة حملاتها بالتنسيق مع فروع الإدارة بنطاق مديريتي أمن القاهرة – الجيزة بالتنسيق مع الجهات المعنية لضبط السيارات التي تسبب انبعاثات وأدخنة ضارة بالبيئة والمخالفات الواقعة على مجرى نهر النيل.

وأسفرت جهود الحملة في فحص عدد (84) سيارة ضُبط خلالها عدد (25) سيارة (عدد 4 سيارات بنزين-عدد 21 سيارة سولار) غير مطابقة بالمخالفة لقانون البيئة، بنطاق مديرية أمن الجيزة.

وضبط عدد (10) قضايا "صرف مباشر على مياه النيل – إلقاء مخلفات" على مجرى نهر النيل والمجاري المائية بنطاق مديرية أمن القاهرة بالمخالفة لقانون حماية نهر النيل والمجاري المائية.

كما نجحت الإدارة العامة لشرطة ميناء الإسكندرية البحري بقطاع أمن المنافذ، بالاشتراك مع الجهات المختصة، في إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من منتج مستحضرات التجميل متنوعة الأصناف والأشكال وزنت حوالي 6 أطنان واردة من إحدى الدول إلى ميناء الإسكندرية البحري.

أكدت المعلومات والتحريات قيام إحدى الشركات باسترداد حاوية مشمولها "مواد غذائية مختلفة"، واحتوائها على "كميات كبيرة من مستحضرات التجميل)، بالمخالفة للقانون لتهريبها بطرق غير مشروعة.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الجهات المختصة تم تشكيل لجنة (أمنية -جمركية)، لتفتيش مشمول الحاوية، أسفرت أعمالها عن ضبط كميات كبيرة من منتج مستحضرات التجميل الغير مثبتة بمستندات داخل المواد الغذائية، دون الحصول على موافقات الجهات المختصة والتهرب من الرسوم الجمركية والتي تقدر قيمتها المالية بحوالي (4,000,000 مليون جنيه)، وحرر محضر بالواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة.