السبت 2 مارس 2024 11:24 صـ 21 شعبان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تفاصيل أزمة عواد وأبو جبل في معسكر الزمالك

أبو جبل وعواد
أبو جبل وعواد

شهدت الساعات الماضية أزمة داخل معسكر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بعد الأنباء التى ترددت أن فيريرا المدير الفني للفريق ينوي الدفع بمحمد أبو جبل حارس المرمى الفريق في مباراة الإسماعيلي اليوم على أن يتواجد محمد عواد على مقاعد البدلاء، بسبب معسكر منتخب مصر.

حيث تواجد أبو جبل فى القائمة الأولية التي أعلن عنها إيهاب جلال المدير الفني، وتم استبعاد عواد لذلك ينوي فيريرا الدفع بأبو جبل في مباراة الزمالك والإسماعيلي قبل انطلاق معسكر المنتخب، استعدادا مواجهتي غينيا ومالاوي.

وتأتي هذه الأزمة بسبب تهديد عواد بترك معسكر الفريق في حالة الدفع بمحمد أبو جبل وهو ما يحاول لاعبي الزمالك والجهاز الفني احتواء الأزمة قبل انطلاق المباراة.

ويلتقي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مع الإسماعيلي في لقاء "ولاد العم"، والذي سيُقام على إستاد القاهرة الدوري ضمن منافسات بطولة الدوري.

يستضيف ملعب إستاد القاهرة في السادسة والنصف من مساء اليوم السبت مباراة الزمالك والإسماعيلي في الجولة رقم 21 من بطولة الدوري هذا العام؛ حيث يدخل الزمالك المباراة وهو يملك 41 نقطة من 19 مباراة، بينما يحتل فريق الإسماعيلي المركز الـ16 في ترتيب جدول مسابقة الدوري بـ18 نقطة من 19 مباراة.

ويسعى لاعبو الزمالك للفوز بالمباراة من أجل مصالحة الجماهير بعد تراجع نتائج الفريق مؤخرًا فى بطولة الدوري، وعقد فيريرا المدير الفني للفريق جلسة مع اللاعبين، وطالب منهم بضرورة القتال فى مباراة اليوم للفوز بها.

وقبل مباراة اليوم تفوق فريق الزمالك في تاريخ المواجهات السابقة؛ حيث التقى الفريقان من قبل في 139 مباراة بجميع البطولات منها 117 مباراة بالدوري العام و19 مباراة بكأس مصر ومباراتين بكأس الاتحاد المصري (موسم 1989/1990) ومباراة بدوري أكتوبر عام 1973.

وخلال هذه المواجهات حقق الزمالك الفوز في 71 مباراة في مقابل 34 فوزًا للإسماعيلي وتعادل الفريقان في 34 لقاء، وأحرز الزمالك في شباك الدراويش 197 هدفًا، بينما أحرز الإسماعيلي 133 هدفًا.