جريدة الديار
الثلاثاء 28 مايو 2024 12:08 صـ 19 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

وزيرة البيئة تكشف تفاصيل مراقبة الطيور المهاجرة بالنظارات المكبرة اليوم

وزيرة البيئة
وزيرة البيئة

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، إن هناك ترابط بين قضية تغير المناخ وتأثيرها على الطيور، فعندما تزداد درجة حرارة الأرض بسبب الانبعاثات تتأثر مسارات الطيور ونوع الغذاء الذي تعتمد عليه، ومن ثم يحدث اضطراب وتدهور في سلسلة التوازن البيئي.

وأضافت فؤاد في لقاء ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض على القناة الأولى والفضائية المصرية من تقديم الإعلاميين أحمد عبدالصمد وبسنت الحسيني: "سنتعاون اليوم مع ممثلين عن المجتمع المدني هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة ووزارة الكهرباء وذلك في نهر النيل، إذ سنستخدم نظارات مكبرة لرصد أنواع مختلفة من الطيور".

وتابعت، أن الشباب سيكون جزءً من رصد مرور الطيور المهاجرة أعلى نهر النيل اليوم، إذ أنّ الدولة المصرية مهتمة بهم على مستوى المشروعات البيئية المرتبطة بالتلوث، كما جرى تخريج دفعة كبيرة من المتطوعين من كليات العلوم المختلفة في جامعات القاهرة وعين شمس وبني سويف ودمياط، بعدما تدربوا على متابعة الطيور وكيفية الحفاظ عليها.

وواصلت: "كل هؤلاء الشباب سيكونوا موجودين معنا اليوم لمشاهدة الطيور بالنظارات المكبرة مع وجود الفنيين الذين يشرحون كل نوع وأهميته في حياتنا".