جريدة الديار
الإثنين 6 مايو 2024 03:08 صـ 27 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
قيادات الرحمانية يشاركون الاخوه الاقباط احتفلاتهم بعيد القيامة المجيد محافظ السويس يجمع القيادات ويفاجئهم بتحليل مخدرات نجاح مبهر لمهرجان بابل للثقافات العالمية 2024 ” صور ” فساد جديدة بالملايين.. التحقيق مع وكيل وزارة التموين و8 مسؤولين بتهمة السرقة الداخلية تكشف ملابسات واقعة النصب على المواطنين عبر التطبيقات الإلكترونية الداخلية تكشف ملابسات إلقاء زوج لزوجته من السيارة ويخطف صغيرته بدمياط الأطباء البيطريين تحذر المواطنين من أكل أجزاء في الفسيخ والرنجة إعلام عبري: إسرائيل تغلق معبر كرم أبو سالم بعد تعرضه للقصف سيول وصواعق رعدية.. السعودية تطلق الإنذار الأحمر بسبب طقس الساعات المقبلة غداً....انطلاق مبادرة «شوف بنفسك »من أمام ستاد الإسكندرية نائب محافظ البحيرة تؤكد على جاهزية المنتزهات والحدائق العامة لإستقبال المواطنين خلال الإحتفال باعياد الربيع ”شم النسيم” وفد حماس يغادر القاهرة بعد انتهاء مباحثات الهدنة

تعرف على موعد حفل تتويج صلاح بجائزة أفضل لاعب بالدوري الانجليزي

الديار - عمر توفيق

توج الدولي المصري محمد صلاح لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول بجائزة أفضل لاعب في الدوري الانجليزي الممتاز من رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين.

وذكر اتحاد كتاب كرة القدم في إنجلترا عبر بيان رسمي: "حصل صلاح على جائزة أفضل لاعب كرة قدم للعام للمرة الثانية في تاريخه، بعدما حصل لاعب ليفربول على 48% من الأصوات متفوقًا على كيفين دي بروين، نجم مانشستر سيتي، وديكلان رايس، لاعب وستهام يونايتد".

وقالت كاري براون، رئيسة اتحاد كتاب كرة القدم: "كان مو صلاح رائعًا هذا الموسم، وحطم الأرقام القياسية سواء على صعيد النادي أو المنتخب، بالإضافة إلى أدائه على أرض الملعب، فهو قائد وصاحب جودة مميزة في النادي والدوري، وفوزه بهذه الجائزة تؤكد مدى مستواه الجيد هذا الموسم، والذي تم الاعتراف به من قبل أعضاء رابطتنا".

ونجح صلاح هذا الموسم في تسجيل 22 هدفًا وصناعة 13 تمريرة حاسمة في 31 مباراة فقط بالدوري الإنجليزي الممتاز، وبفضل إسهماته تلك يتواجد ليفربول في المركز الثاني في ترتيب المسابقة خلف مانشستر سيتي وبفارق نقطة واحدة قبل خمس جولات من نهاية الموسم.

وشارك صلاح في 30 هدفًا و 14 تمريرة حاسمة بشكل إجمالي في 44 مباراة فقط مع ليفربول في جميع المسابقات هذا الموسم، وبفضل النجم المصري تمكن الريدز من الفوز بكأس الرابطة الإنجليزية، والوصول لنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، ونصف نهائي دوري الأبطال.

ويُعد صلاح الذي يخلف روبن دياز، مدافع مانشستر سيتي، الفائز بالجائزة العام الماضي، هو هداف الدوري الإنجليزي في الموسم الحالي برصيد 22 هدفًا وبفارق خمسة أهداف عن سون هيونج مين وكريستيانو رونالدو، كما يعد الدولي المصري هو صاحب المركز الأول في التمريرات الحاسمة في البريمييرليج في الموسم الحالي بعد تفوقع على زميله في الريدز ألكسندر آرنولد.

وتُعد هذه هى المرة الثانية التي يفوز فيها صلاح بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي من رابطة الكتاب بعد أن توج بها للمرة الأولى في عام 2018، في موسم إستثنائي للنجم المصري سجل خلاله 43 هدفًا في كل المسابقات.

وتفوق صلاح الذي حصل على 48% من الأصوات على كيفين دي بروين، نجم مانشستر سيتي، وديكلان رايس، لاعب وست هام يونايتد.

جدير بالذكر أن تلك الجائزة يُشارك في التصويت الخاص بها كل عام، الصحفيين والمذيعين بالمملكة البريطانية المتحدة.

ومن المقرر أن يتسلم صلاح الجائزة، يوم الخميس المقبل 5 مايو في حفل عشاء بجانب وسام كير، التي نالت جائزة أفضل لاعبة في كرة القدم النسائية.

وكان صلاح قد نجح في الحصول على جائزة الحذاء الذهبي خلال الموسم الجاري في البريميرليج مناصفة مع الكوري الجنوبي سون هيونج مين برصيد 23 هدفًا في 35 مباراة.

في الوقت الذي نجح فيه مو صلاح في الحصول على جائزة أفضل صانع العاب في البريميرليج أيضًا بثلاثة عشر تمريرة حاسمة في الموسم.

ونجح صلاح في الفوز بالجائزة بعد أن تفوق على ثنائي مانشستر سيتي كيفين دي بروين وفيل فودين وديكلان رايس قائد وست هام يونايتد وكونور كالاجر لاعب كريستال بالاس.

وتعد تلك المرة هي الثانية التي يحقق فيها صلاح الجائزة بعد أن حصل عليها في الموسم الأول لها 2017-2018