جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 08:49 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تنبيه مهم وعاجل من التأمينات قبل صرف معاشات يونيو

ناشدت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، سرعة تغيير بطاقات صرف المعاش القديمة التي تنتهي صلاحيتها بدءًا من غد الأربعاء بالبطاقة الجديدة "ميزة" للتمكن من صرف المعاشات من مكاتب البريد أو أي ماكينات صرف آلي atm.

وكانت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية قررت أن يكون نهاية شهر مايو 2022 الجاري لانتهاء صلاحية بطاقات المعاشات الزرقاء بالمرحلة الثانية، حيث هناك مليون مواطن مهددين بوقف سحب المعاش بسبب عدم استبدال البطاقة الزرقاء، وفيما يلي مميزات كارت ميزة لأصحاب المعاشات.

وقررت التأمينات تقسيم المحافظات المستهدفة إلى ثلاث مراحل تشمل المرحلة الأولى التي بدأت من يناير وانتهت في مارس 2022 لإحدى عشرة محافظة، وهي: "السويس -الإسماعيلية – بورسعيد – شمال سيناء – جنوب سيناء – البحر الأحمر – مرسى مطروح – الوادي الجديد – الأقصر – أسوان".

خطوات تغيير بطاقة صرف المعاش القديمة الزرقاء بالبطاقة الجديدة:

- التوجه إلى أقرب مكتب تأمينات من محل السكن.

- تقديم أصل بطاقة الرقم القومي وصورة ضوئية منها مدون عليها رقم الهاتف المحمول.

- سيتم استلام كارت ميزة دون تحمل أي أعباء مالية.

- التوجه لأي فرع من فروع البنوك العاملة في مصر، وفتح حساب جارٍ، وإفادة مكتب التأمينات المختص بخطاب من البنك لتحويل المعاش.

- التوجه إلى أي فرع من فروع الشركات المختصة بالهاتف المحمول لتقديم طلب لفتح محفظة إلكترونية من خلال رقم الهاتف الشخصي لتحويل كافة الاستحقاقات التأمينية على رقم الهاتف.