جريدة الديار
السبت 27 أبريل 2024 10:10 صـ 18 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

محافظ دمياط شهدت احتفال مديرية التربية والتعليم بالعيد القومي للمحافظة

منال عوض
منال عوض

شهدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، احتفال مديرية التربية والتعليم بالعيد القومي للمحافظة، والذي أُقيم بالصالة الرياضية المغطاة بمدينة رأس البر بحضور اللواء مجدي الوصيف السكرتير العام المساعد والدكتور خالد خلف مدير مديرية التربية والتعليم وعاطف عبد الهادي مدير مديرية الشباب والرياضة ووليد الشهاوى رئيس الوحدة المحلية لمدينة رأس البر ولفيف من القيادات التنفيذية وقيادات مديرية التربية والتعليم ومجلس الأمناء.

هذا وبدأ الاحتفال بعزف السلام الجمهوري وتلاوة آيات من القرآن الكريم، وأيضاً عرض فيلم تسجيلي حول أبرز الإنجازات والمشروعات التي شهدتها محافظة دمياط خلال السنوات الأخيرة، وأيضا عرض " تاريخ وإنجازات " قدمه عدد من الطلاب.

وألقت "المحافظ" كلمة استهلتها بالترحيب بجميع المشاركين بالحدث الذي جاء تزامناً مع الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة، وذلك لإتاحة الفرصة لتعريف أبنائنا وبناتنا بانتصارات الأجداد والتي ظلت محفورة بحروف من نور في تاريخ مصر، وأيضا تعريفهم بأهم المشروعات التي تم إطلاقها خلال السنوات الأخيرة لتنضم إلى قاطرة التنمية التي تشهدها مصر خلال السنوات الأخيرة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لبناء الجمهورية الجديدة وفقًا لرؤية مصر ٢٠٣٠.

كما وجهت "الدكتورة منال عوض "التحية إلى مديريتي التربية والتعليم والشباب والرياضة وجميع القائمين على هذا الاحتفال وكذلك الطلاب المشاركين به، وتضمن الاحتفال عدد من الفقرات الفنية والرياضية والغنائية قدمه طلاب المدارس.

كما تسلمت " محافظ دمياط " درع مديرية التربية والتعليم من الدكتور خالد خلف وذلك تقديرا لجهودها المبذولة لدفع عجلة التنمية بالمحافظة والارتقاء بالعملية التعليمية والتي شهدت تطور غير مسبوق خلال الفترة الأخيرة، كما أهداها الطلاب المشاركين بأحد العروض هدية تذكارية.

واختتم الاحتفال، بتفقد " محافظ دمياط " لبازار المهن والأكلات الدمياطية، والذي تضمن عدد كبير من الأعمال التي استهدفت تسليط الضوء حول أهم المهن والأكلات التي اشتهرت بها محافظة دمياط بين الماضي والحاضر، كما تسلمت " المحافظ "خلال التفقد كتاب " دمياط ٨ مايو تاريخ وإنجازات"، والتقطت صورة تذكارية مع جميع الطلاب المشاركين بالاحتفال.