جريدة الديار
الإثنين 29 أبريل 2024 10:58 صـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

حملة لخدمات الصحة الإنجابية بالمجان في هذا الموعد

تطلق وزارة الصحة والسكان، حملة تنشيطية خدمية وتوعوية مجانية لتقديم خدمات ووسائل تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، بجميع المحافظات شاملة المناطق النائية والمحرومة من الخدمة، في الفترة من يوم 5 إلى يوم 23 من يونيو الجاري.

يأتي ذلك في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية والذي أطلقه السيد رئيس الجمهورية لدعم وتنمية الأسرة المصرية على المستوى الصحي والاقتصادي ولضمان جودة الحياة الأسرية.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الحملة سيتم تنفيذها لإتاحة وتقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية ذات الجودة بالوحدات الثابتة التابعة للوزارة والمنتشرة بالمدن والقرى على مستوى الجمهورية، ومن خلال العيادات المتنقلة التي تقوم بتقديم الخدمة في المناطق النائية والعشوائية، بالإضافة إلى القرى والمناطق التي يتم بها تنفيذ مبادرة السيد رئيس الجمهورية (حياة كريمة).

وأضاف أنه سيتم إطلاق الحملة على ثلاث مراحل بهدف تقديم خدمات ووسائل تنظيم الأسرة بالمجان، بالإضافة إلى دعم المرأة، ورفع الوعي الصحي للأسرة المصرية، مشيرًا إلى أنه سيتم إطلاق المرحلة الأولى من الحملة في الفترة من يوم 5 إلى يوم 9 يونيو في محافظات كفر الشيخ، والقاهرة، والدقهلية، والغربية، وبورسعيد، وسوهاج، ومطروح، والفيوم، والوادي الجديد، والبحيرة، وشمال سيناء، وقنا، والأقصر.

وقال إن المرحلة الثانية من الحملة سيتم تنفيذها من 12 إلى 16 يونيو في محافظات سوهاج، ومطروح، والفيوم، والوادي الجديد، والبحيرة، وشمال سيناء، والجيزة، والبحر الأحمر، والإسكندرية، ودمياط، والشرقية، وأسيوط، وبني سويف، والقليوبية، والمنوفية، وأسوان، والسويس، والمنيا، والإسماعيلية.

وتابع عبدالغفار أنه سيتم تنفيذ المرحلة الثالثة من الحملة في الفنرة من 19 إلى 23 يونيو في محافظات الجيزة، والبحر الأحمر، والإسكندرية، ودمياط، والشرقية، وأسيوط، وبني سويف، والقليوبية، والمنوفية، وأسوان، والسويس، والمنيا، والاسماعيلية، وقنا، والأقصر، مؤكدًا أنه سيتم توفير مجموعة متميزة من وسائل تنظيم الأسرة الآمنة والفعالة لرفع معدلات استخدام الوسائل بمختلف أنواعها، وخفض الحاجة غير الملباة.