جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 12:58 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

«الإنتاج الحربي» تتعاون مع «هواوي» لتطوير المناهج بالأكاديمية المصرية للهندسة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

وقعت الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة التابعة لوزارة الإنتاج الحربي بتوقيع بروتوكول تعاون مع شركة “هواوي تكنولوجيا مصر” بهدف دمج المحتوى الأكاديمي لشركة هواوي في مجالات الشبكات و الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية و البيانات الضخمة و إنترنت الأشياء في المناهج الدراسية للأكاديمية .

توطين التكنولوجيا الحديثة

يأتي ذلك في إطار توجيهات المهندس محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربي بإدخال أحدث التكنولوجيات العلمية المستخدمة في التدريب، و حرصه على توطين التكنولوجيا الحديثة في الجهات التابعة للوزارة ، وربط البحث العلمي بالصناعة وتطوير منظومة التصنيع والإنتاج من خلال الأذرع التعليمية التابعة ، سعياً للمشاركة في تحقيق استراتيجية التنمية المستدامة (رؤية مصر 2030) ، والتي من بين محاورها التعليم والتدريب ، ويعمل هذا التعاون على تدريب هيئة التدريس بالأكاديمية على أحدث التقنيات وتوجهات تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات ، ومنحهم شهادات معتمدة ، وتوفير المختبر الافتراضي وفقاً للشهادات المعتمدة .

التوقيع على بروتوكول التعاون

وقد قام بالتوقيع على بروتوكول التعاون من جانب وزارة الإنتاج الحربي السيد استاذ مساعد دكتور / محمد صافي موسى علوان ، رئيس قسم الهندسة الكهربية بالأكاديمية ، ومن جانب شركة هواوى تكنولوجيا مصر السيد / مابن ما ، عضو مجلس الإدرة والرئيس التنفيذي للعلاقات العامة وشؤون الاتصال .

المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي

صرح المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي و المتحدث الرسمي للوزارة / محمد عيد بكر؛ أن الأكاديمية المصرية للهندسة و التكنولوجيا المتقدمة التابعة لوزارة الإنتاج الحربي تعمل على إدخال أحدث تقنيات التعليم للأكاديمية لمواكبة التطور العالمي .

وصقل مهارات الطلاب العلمية لمواكبة الثورة الصناعية الرابعة، والعمل على تأهيل جيل قادر على خوض غمار سوق العمل فور تخرجهم متسلحين بالمهارات والقدرات التي تمكنهم من تطوير أفكارهم .