جريدة الديار
الخميس 18 أبريل 2024 10:47 مـ 9 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
كمامات بـ4 ملايين جنيه.. إحالة 3 مسؤولين بمستشفى الشيخ زايد المركزي للمحاكمة تعطل عمليات السحب والإيداع بماكينات البريد خلال ساعات مركز خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة دمنهور يعقد فعاليات اليوم الأول لدورة التحاليل الطبية خبير اقتصادي: مؤشرات البورصة المصرية حققت أداءا جيدا الفترة الحالية تكليف سمير البلكيمى وكيلا لمديرية التموين بالبحيرة مدبولي ..الاسعار ستأخذ مسارا نزوليا بدأ من الاحد القادم التوعية بخطورة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر خلال القافلة التنموية لجامعة دمنهور جامعة دمنهور تطلق مشروع لانتاج نواقل خلوية نانوية الحجم من النباتات العضوية (FarmEVs) جامعة دمنهور تحتفل بيــــــوم التراث العالمي استكمال رصف فرعيات شارع الجمهورية بحوش عيسى بتكلفة إجمالية 4 مليون و 500 ألف جنية وزارة الصحة بالشرقية يتابع الخدمات الطبية بمستشفى الزقازيق العام المخرجة السويسرية «عايدة شلبفر » مديرا للأفلام الروائية بمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي

هل تعود البنوك لتحصيل رسوم السحب من ATM غدا؟

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تنتهي خلال ساعات فترة إلغاء الرسوم على عمليات السحب من ماكينات الصراف الآلي "ATM" و7 خدمات مالية رقمية والتي وجه بها البنك المركزي المصري من أول يناير وحتى نهاية يونيو 2022، ومع قرب انتهاء إيقاف تحصيل الرسوم والعمولات على هذه الخدمات غدا الخميس.

ويترقب السوق قرار البنك المركزي بتمديد إعفاء الرسوم والعمولات الخاصة بعمليات السحب النقدي من ماكينات الصراف الآلي لغير عملاء البنك نفسه أم ستتم عودة الرسوم مرة أخرى بداية من يوليو المقبل.

قرار البنك المركزي بخصوص رسوم السحب والايداع

حيث ألزم البنك المركزي البنوك بالاستمرار في إيقاف الرسوم والعمولات على الخدمات المصرفية الرقمية منذ مارس 2020، الذي شهد بداية ظهور جائحة كورونا، وتم القرار 5 مرات على أن تنتهي في نهاية يونيو الجاري.

تحصيل رسومًا وعمولات من العملاء

وقبل هذا القرار، كانت البنوك تحصل رسومًا وعمولات من العملاء الذين يسحبون أموالًا من ماكينات الصراف الآلي غير تابعة للبنك الخاص بهم، وتختلف هذه الرسوم من بنك إلى آخر حسب البنك وسياسته المصرفية وتتراوح بين 3 جنيهات إلى 20 جنيهًا.

تعرف على رسوم السحب من ماكينات الـ ATM المتوقعة

وتنشر "الديار" رسوم السحب والاستعلام المتوقعة حال إلغاء المركزي قرار الإعفاء من ماكينات الـATM لغير عملاء البنك نفسه والقابلة للتغير:

البنك رسوم السحب رسوم الاستعلام
البنك الأهلي المصري 5 جنيهات جنيه ونصف الجنيه
البنك التجاري الدولي CIB 2% لكل عملية بحد أدنى 20 جنيه مجانا
بنك مصر 5 جنيهات جنيه ونصف الجنيه
بنك القاهرة 7 جنيهات 5 جنيهات
بنك التعمير والإسكان 5 جنيهات مجانا
بنك قطر الوطني الأهلي مصر QNB 5 جنيهات جنيهان
أبو ظبي الإسلامي مصر ADIB 5 جنيهات 5 جنيهات
البنك العربي الأفريقي الدولي 8 جنيهات 3 جنيهات
بنك فيصل الإسلامي مصر 5 جنيهات 3 جنيهات
بنك عودة 8 جنيهات 5 جنيهات
البنك المصري الخليجي 5 جنيهات 3 جنيهات
بنك كريدي أجريكول 6 جنيهات جنيهان
بنك الإسكندرية 10 جنيهات 3 جنيهات
بنك saib 7 جنيهات 3 جنيهات
المصرف المتحد 6 جنيهات 5 جنيهات
بنك ناصر 6 جنيهات جنيه واحد