جريدة الديار
الثلاثاء 16 أبريل 2024 06:50 مـ 7 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

قرار جديد من الشيخ محمد بن راشد حول الإعلام في دبي..تعرف على تفاصيله

الشيخ محمد بن راشد
الشيخ محمد بن راشد

قام الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء و حاكم إمارة دبي، بإصدار قانوناً لإنشاء ”مجلس دبي للإعلام“ .

وذلك بهدف توحيد الجهود الإعلامية في الإمارة، بجانب تطوير استراتيجية إعلامية تجعل من دبي مركزاً ريادياً على كافة المستويات المحلية والإقليمية والعالمية.

ومن جانبها فقد أفادت وكالة أنباء الإمارات (وام) اليوم، أنه تقرر تعيين الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيساً لمجلس دبي للإعلام.

ويشار إلى أن يتضمن تشكيلة المجلس، الذي تكون مدة العضوية فيه 3 سنوات قابلة للتجديد لمدد مُماثِلة، كل من مـنى غانـم المـرّي، نائباً للرئيس والعُضو المُنتدب، وهالة يوسف بدري، ومالك سلطان آل مالك، وعبدالله حميد بالهول، ويونس عبدالعزيز آل ناصر، وأمل أحمد بن شبيب، وعصام عبدالرحيم كاظم، ومـحمـد سليمان الملا، إضافة إلى أميــن عـام مجلس دبي للإعلام.

وبالتزامن مع ذلك فقد أصدر الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي و رئيس المجلس التنفيذي، قرارا بتعيين نهال بدري، أميناً عاماً لمجلس دبي للإعلام.

والجدير بالذكر أن القانون ينص على أن يُلحق بالمجلس ”المكتب الإعلامي لحكومة دبي“ والجهات الملحقة به، و“مؤسسة دبي للإعلام“، على أن تحتفظ الجهات الملحقة بشخصيتها الاعتبارية المقررة لها بموجب التشريعات المنشِئة لها أو المُنظِّمة لأعمالها، وتُمارِس مهامها وصلاحياتها المنوطة بها بموجب هذه التشريعات تحت الإشراف المالي والاستراتيجي للمجلس، شريطة ألا تتعارض هذه المهام والصلاحيات مع اختصاصات المجلس.

وذلك بجانب أن القانون ينص أيضا،على أن يكون مجلس دبي للإعلام الجهة الحكومية المعنية بقطاع الإعلام في إمارة دبي، الذي ينفرد بتمثيل الإمارة والجهات المحلية فيها أمام الجهات الاتحادية والمحلية في الدولة والمنظمات الإقليمية والدولية في كافة المسائل المرتبطة بقطاع الإعلام.