جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 06:52 صـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الصين تعتزم شن هذه الحرب

الصين و تايوان
الصين و تايوان

كشفت السلطات الصينية اليوم، عن استعدادها الكامل لشن أي حرب، بسبب قضية استقلال تايوان.

حيث أفاد المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية اليوم، خلال تصريحات له، أن بكين لن تتردد في شن حرب بسبب قضية تايوان، كما توعدت بـ"سحق" أي "مخطط للاستقلال" في الجزيرة.

والجدير بالذكر أن تصريحات المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية، جاءت عقب اجتماع وزيرا دفاع الولايات المتحدة الأمريكية والصين.

وذلك في أول محادثات مباشرة بينهما منذ تولي إدارة الرئيس جو بايدن السلطة، في محاولة لضمان عدم امتداد التوترات الأوسع بين البلدين إلى حوادث سوء تفاهم أو رسائل خاطئة على الصعيد العسكري.

حيث التقى وزيرا الدفاع الأمريكي لويد أوستن والصيني الجنرال ويفنغ خه في سنغافورة على هامش حوار شانغريلا، الاجتماع الأمني الرئيسي في آسيا.

ومن جانبه فقد أوضح وزير الدفاع الأمريكي لنظيره الصيني، إن على الصين "الامتناع عن القيام بأي خطوات إضافية حيال تايوان تزعزع الاستقرار".

فيما تعهّد وي بأن الصين "ستسحق إلى أشلاء أي مخطط لاستقلال تايوان وتؤكد بحزم على وحدة الوطن الأم"، وفق ما نقلت عنه وزارة الدفاع الصينية.

والجدير بالذكر أن العلاقات بين الصين والولايات المتحدة، تشهد توترا مع عدم توافق أكبر اقتصادين في العالم حول كل ما يتعلق بقضايا بدءا من سيادة تايوان، وسجل الصين في مجال حقوق الإنسان إلى نشاط بكين العسكري في بحر الصين الجنوبي.