جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 03:48 مـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بنك الإسكان يطرح شهادة ادخار 3 سنوات بأعلى فائدة

أعلن بنك التعمير والإسكان إصدار شهادتي ادخار ذات آجال 3 سنوات للعائد الثابت بفائدة مرتفعة هي الأعلى على مستوى أوعية الادخار بالبنك متاحة للعملاء في الفروع من غد الأحد ليتماشى بذلك مع تحركات البنوك المنافسة.

وبحسب موقع البنك الإلكتروني أصدر البنك شهادة ثلاثية ذات آجال 3 سنوات تحت اسم (رويال) بسعر فائدة ثابتة 14.25% سنويًا ويبدأ شرائها بحد أدنى مليون جنيه ومضاعفات 100 ألف جنيه ومتاحة للأفراد.

كما أصدر البنك شهادة ثانية تحت اسم (الذهبية) ذات آجال 3 سنوات يبدأ شرائها من أول ألف جنيه ومضاعفات الألف جنيه بدوريات صرف عائد متعددة تتراوح بين 13.5% للعائد الشهري، و13.75% للعائد الذي يصرف كل 3 شهور.

ويسمح البنك للعميل طبقا للشروط إمكانية كسر أي شهادة واسترداد أصلها في حال رغبة العميل بشرط خصم نسبة من العائد الذي حصل عليها دون المساس بأصل الشهادة.

وتتراوح الغرامة بين خصم 4.75% من إجمالي العائد الذي حصل عليه في حال كسرها خلال السنة الأولي، أو 4% غرامة الكسر في السنة الثانية، و3.75% غرامة كسرها في السنة الثالثة.

ولكن إذا ترك العميل الشهادة حتى نهاية مدتها دون كسرها يتمتع العميل بكامل العائد دون أي غرامة.

وأبقى البنك على شهادة التعمير الثلاثية للعائد الثابت دون تغيير عند 10.5% سنويا يصرف العائد شهري، و10.75% يصرف العائد ربع سنوي، و11% يصرف العائد نصف سنوي.