جريدة الديار
الأحد 28 أبريل 2024 08:41 مـ 19 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

هجمة شرسة من كورونا في العاصمة الصينية

الإجراءات الاحترازية ضد في فيروس كورونا بالصين
الإجراءات الاحترازية ضد في فيروس كورونا بالصين

كشف حي تشاويانج أكثر أحياء بكين كثافة سكانية، عن ثلاث جولات من الفحص الجماعي لاحتواء انتشار "شرس" لفيروس كورونا ظهر في حانة ومنطقة تسوق الأسبوع الماضي، وذلك بعد فترة وجيزة من تخفيف المدينة للقيود التي فُرضت أثناء موجة تفش في أبريل الماضي.

وبحسب مسئولو الصحة بالمدينة فإن هناك 166 حالة إصابة مؤكدة حتى الآن، وهي مرتبطة بهذا الانتشار الذي بدأ في حانة هيفن في منطقة سانليتون يوم الخميس، غالبيتهم العظمى من رواد الحانة.

وأوضح المسئولون للصحفيين إن الفحص الجماعي، سيبدأ بين يومي الاثنين والأربعاء في حي تشاويانج الذي تقع به الحانة.

والجدير بالذكر أنه وفقاً للإحصائيات الرسمية، فإن ما زال العدد الإجمالي لحالات الإصابة والوفيات بكورونا في الصين منخفضاً للغاية، وذلك بالمقارنة مع العديد من الدول في مختلف أرجاء العالم.

ومن جانبه أوضح شو هيجيان، المتحدث باسم حكومة بكين للصحفيين اليوم، إن الانتشار الراهن في العاصمة "شرس".

كما تابع المتحدث باسم الحكومة الصينية ، بقوله أنه "في الوقت الراهن ما زال خطر ظهور انتشار آخر قائماً، المهمة الأكثر إلحاحاً الآن هي رصد مصدر بؤرة التفشي وإدارة المخاطر".

ووفقاً للإحصائيات الرسمية فإن إجمالي عدد الاصابات بفيروس كورونا في الصين منذ إنتشار الجائحة و حتى الآن ، بلغ أكثر من 886 ألف ، فيما وصل إجمالي عدد الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا أكثر من 5 الآلاف و 200 حالة وفاة حتى الآن.

وبحسب البيانات الرسمية أيضا ، فإن إجمالي عدد الاصابات بفيروس كورونا حول العالم حتى الآن ، بلغ أكثر من 535 مليون حالة إصابة حتى الآن، كما وصل إجمالي عدد الوفيات جراء الأصابة بفيروس كورونا حتى الآن أكثر من 6 مليون و 300 ألف حالة وفاة حتى الآن.