جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 03:56 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

السيسي يزف بشرى سارة عن أسعار الكهرباء (فيديو)

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال افتتاح مشروعات الإنتاج الحيوانى والألبان اليوم فى مدينة السادات، إن الدولة تبذل أقصى جهودها لضبط الأسعار، وارتفاع الأسعار الذي يشهد المواطنين فى مصر لا يقارن بإرتفاع الاسعار على مستوى العالم.

وأضاف “السيسي”، أن ثمن لتر البنزين عالميا 20 دولارا أي 40 جنيه مصرى، ولكن المواطن المصرى يدفع فيه أقل من نصف ثمنه، وذلك لأن الحكومة تراعى عدم تقليل الأعباء على المواطنين.

وتابع أن الحرب الروسية الاوكرانية أثرت بالسلب على ارتفاع أسعار الطاقة والمواد البترولية وبالتالي شاهد ذلك فى غلاء اسعار الكهرباء، ولكن الحكومة قررت تأجيل قرار زيادة أسعار الكهرباء للمرة الثالثة لتقليل الأعباء على المواطنين.

ووصل منذ قليل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى مدينة السادات لافتتاح عدد من مشروعات الإنتاج الحيوانى والألبان.

وتفتتح القيادة السياسية اليوم مشروع الإنتاج الحيوانى والألبان بمدينة السادات.

وتشهد الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي نهضة تنموية بكافة المجالات، على رأسها الأمن الغذائي ولا سيما مشروعات الإنتاج الحيواني، باستنباط سلالات جديدة من اللحوم وإنتاج الألبان من خلال إنشاء المركز العلمي البيطري للأبحاث والتدريب بمدينة السادات التابعة لمحافظة المنوفية، والذي يعد الأول من نوعه على مستوى الشرق الأوسط بهدف تحسين السلالات، وبما يقلل من عمليات الاستيراد وصولا إلى تحقيق التوازن في السوق المحلية بين العرض والطلب وتوفير احتياجات المواطنين للحفاظ على الأسعار من جهة والسعي لخفضها من خلال المعروض من ناحية ثانية.