جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 08:59 صـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

مذكرات نبيلة عبيد في برنامج إذاعي

نبيلة عبيد
نبيلة عبيد

تبدأ النجمة الكبيرة نبيلة عبيد تسجيل برنامجها الإذاعي الجديد "مع نبيلة" قريبا، في استوديوهات الإذاعة على كورنيش النيل، وسيكون أشبه بكتابة مذكراتها لكن بشكل إذاعي ترويه بنفسها، بداية من طفولتها، ومرورا ببدايتها الفنية، وما واجهته من صعوبات في حياتها، وصولا إلى كواليس الأعمال الفنية التي قامت ببطولتها.

وأعلنت نبيلة عبيد انها لن تتقاضى أجرا كبيرا من الإذاعة المصرية من أجل البرنامج، الذي ستقوم بإهدائه لها ليكون وثيقة تاريخية ترصد من خلاله رحلة حياتها ومشوارها، حيث تحضر تفاصيل كل مرحلة وعدد الحلقات التي ستتناولها فيها، وتستعين بعدد من أصدقائها الصحافيين لإنجاز هذا الأمر.

و أوضحت نبيلة أن البرنامج سيتناول مشوارها الفني منذ بدايتها وهى فى مرحلة المدرسة وحبها للسينما وترددها على دور العرض حتى أصبحت ممثلة.

وتابعت: "كنت دايمًا بشوف كبار الفنانين عشان أعرف إزاى وصلوا لكده وكنت بفكر دائمًا فى الاتجاه ده مع الحفاظ على دراستى وحرصت على الاتجاهين سويًا، وظللت بهذا الشغف حتى التقيت المخرج عاطف سالم بالاضافة للمخرج والمنتج الكبير حلمى رفلة وشركات التوزيع زى دولار فيلم كل هؤلاء وقفوا بجواري".

استكملت: سأتناول رحلتى وما لا يعرفه الناس وكيف كان وقتها تحضير النجم وتأهيله للاستمرار لفترة طويلة كفنانة ونجمة مش بس تطلع فيلم وتختفي، وهحكى عن كل الناس اللى وقفوا معايا فى كل أعمالى زى رابعة العدوية وكيفية الإلقاء والمناجاة.

وحول أسباب اختيارها للإذاعة قالت نبيلة عبيد: "الفكرة منذ ثلاث سنوات لكن الفرصة جاءت الآن، وهحكى بطبيعتى وبأريحية شديدة".

يُذكر أن نبيلة عبيد وهي من مواليد شبرا في 21 يناير 1945 (77) تُعد أحد اشهر نجمات السينما المصرية في تاريخها، ولها عدد كبير من الأعمال الناجحة والمميزة وتعتبرنبيلة من النجمات القليللات اللاتي تصدرن شباك الإيرادات لسنوات طويلة كان النجم الرجل هو المسيطر على شباك الإيرادات، ولهذا اطلق عليها موزعو السينما واصحاب دور العرض لقب نجمة مصر الاولى لما حققته من نجاحات وايرادات لم يحققها احد من قبلها ولا من بعدها خاصة من نجمات السينما.

بدأت نبيلة مشوارها الفني عام 1961 من خلال دور صغير في فيلم "مافيش تفاهم" مع سعاد حسني و حسن يوسف والاخراج لـ عاطف سالم الذي تزوجها بعد ذلك وقدمها في اولى بطولاتها عام 63 من خلال فيلم رابعة العدوية، ثم فيلم المماليك مع عمر الشريف عام 65 وانطلقت بعدها في السينما والتليفزيون والمسرح والإذاعة وقدمت عددا كبيرا من الأعمال المميزة والناجحه حتى اصبحت احد اشهر نجمات السينما في تاريخها، قدمت ثنائي ناجح مع روايات واعمال احسان عبد القدوس وهو ما منحها افضيلة وتميز على منافستها الاولى نادية الجندي التي كان اهتمامها الاول مُنصب في الاعمال التجارية فقط، بينما حاولت نبيلة التنوع بين الاعمال التجارية والاعمال الفنية المتميزة.

" العذراء والشعر الابيض، كشف المستور، توت توت، حارة برجوان، ايام في الحلال، الوحل، التخشيبة، اغتيال مدرسة، الراقصة والسياسي، الراقصة والطبال، قهوة المواردي، الحناكيش، هدى ومعالي الوزير، قضية سميحة بدران، الشيطان يعظ، ارجوك أعطني هذا الدواء،العمر لحظة، الشريدة، المراة والساطور" وغيرها كثير من الاعمال المميزة والباقية في ذاكرة الفن وتاريخ السينما المصرية والعربية.