الأربعاء 21 فبراير 2024 09:07 مـ 11 شعبان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

هل رحيل موسيماني من الأهلي لأجل ملايين نادي قطري؟

موسيماني المدير الفني السابق للأهلي
موسيماني المدير الفني السابق للأهلي

أنتهت رحلة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني في قيادة النادي الأهلي المصري، اليوم الإثنين، بعد الأتفاق بين إدارة الأهلي وموسيماني على إنهاء العقد بين الطرفين بالتراضي، بعدما طلب المدير الفني للفريق الأحمر الرحيل وعدم قدرته على الاستمرار في العمل داخل القلعة الحمراء، ليعود الحديث مجددا عن وجهته المقبلة بعد انتهاء مهمته مع الأهلي المصري.

الدوري القطري وجهة موسيماني

رجح خبراء رياضيون أن يكون الدوري القطري هو المحطة التالية لموسيماني، في ضوء تقارير سابقة أكدت وجود صفقة في هذا الشأن.

وكانت تقارير صحفية نشرت قبل نحو شهر، قد أكدت اقتراب رحيل الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي عن تدريب الفريق، واتفاقه مع أحد الأندية القطرية بمقابل مالي كبير.

صحفي قطري يؤكد اقتراب تعاقد الريان مع م

وفي 17 مايو الماضي ذكر الصحفي القطري عبد الله طالب المري رئيس تحرير جريدة العرب القطرية، في انفراد له، أن هناك مديرا فنيا أجنبيا في الدوري المصري سيرحل عن فريقه ليتولى تدريب نادي الريان القطري مقابل راتب سنوي قيمته 4 ملايين دولار وسيبدأ مهمته بداية من شهر يونيو المقبل.

كما أكدت المصادر أن هذا المدير الفني هو الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني مدرب الأهلي، موضحة أنه اتفق مع مسؤولي نادي الريان القطري على تدريب الفريق، وسيتولى المهمة عقب انتهاء نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا الذي يجمع بين الأهلي والوداد المغربي يوم 30 مايو الجاري.

زوجة موسيماني تثير الجدل

وكانت زوجة بيتسو موسيماني أثارت الجدل اليوم بالحديث عن مشروع كبير ينتظر مدرب الأهلي في الفترة المقبلة، الذي تسبب في الحديث عن إمكانية المدرب عن الأحمر بعد نهائي دوري أبطال أفريقيا ضد الوداد المغربي، 30 مايو الجاري صوب الريان القطري بقيمة الشرط الجزائي.

صحيفة قطرية تؤكد اقتراب موسيماني من العمل في قطر

وقالت صحيفة «الراية» القطرية، إن المدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني يقترب من التواجد في الدوري القطري الموسم المقبل، بعد فسخ تعاقده مع الأهلي وأنباء عن اقترابه من قيادة فريق الريان.

الريان القطري يكشف حقيقة التعاقد مع موسيماني

وقال مصدر من نادي الريان القطري في تصريحات خاصة لـ موقع"kora plus": "علمنا أن موسيماني فسخ عقده مع الأهلي، والمدرب مازال في الصورة بالنسبة لنا" ،وأضاف المصدر: "لكن حتى الآن لم يحدث أي اتصال بيننا وبين المدرب أو زوجته، ونحن مازلنا في انتظار المدرب التشيلي نيكولاس كوردوفا، والذي يقود حاليا المنتخب الأولمبي التشيلي، وإدارتنا كانت تنتظر رحيله من أجل التعاقد معه"

وختم حديثه قائلا: "منذ الأيام الأخيرة في شهر أبريل، والريان القطري بدون مدرب وهذا ما يجعل موسيماني في الصورة بالنسبة لنا"