جريدة الديار
الأحد 28 أبريل 2024 03:06 صـ 19 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

كرواتيا تحقق فوزًا مثيرًا على فرنسا في دوري الأمم الأوروبية

فرحة لاعبي كرواتيا بالفوز
فرحة لاعبي كرواتيا بالفوز

نجح منتخب كرواتيا في تحقيق فوزًا مثيرًا على منتخب فرنسا بهدف نظيف في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى ضمن المستوى الأول.

وسجل هدف كرواتيا قائدها لوكا مودريتش من ركلة جزاء في الدقيقة 5 من بداية اللقاء، وبهذا الفوز،ارتفع رصيد كرواتيا إلى سبع نقاط في المركز الثاني بفارق نقطتين خلف الدنمارك، التي عززت صدارتها بفوزها على النمسا 2-صفر، فيما تجمد رصيد فرنسا عند نقطتين في المركز الأخير وهي التي كانت توجت بلقب النسخة الثانية على حساب إسبانيا (2-1).

الشوط الأول

بدأ الشوط الأول المنتخب الفرنسي بتواجد كيليان مبابي وكريم بنزيما في التشكيلة الأساسية، إلى جانب كريستوفر نكونكو الذي فضّله ديشامب على مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني أنطوان جريزمان الذي يمر بفترة سيئة.

وفي الدقيقة 5 من بداية اللقاء، تحصل منتخب كرواتيا على ركلة جزاء بعدما داس مدافع ليفربول الإنجليزي إبراهيما كوناتيه على قدم جوسيب بريكالو داخل المنطقة نفذها مودريتش ليرتمي حارس مرمى ميلان بطل الدوري الإيطالي مايك مينيان إلى الجهة الصحيحة ويلمس الكرة من دون أن ينجح في منعها دخول مرماه.

ضغط المنتخب الفرنسي لإدراك التعادل، إلا أنه اصطدم بصلابة دفاع الضيوف الذي سيطروا على خط الوسط بفضل الثلاثي مودريتش ومارسيلو بروزوفيتش وماتيو كوفاسيتش.

الشوط الثاني
في الشوط الثاني ضغط لاعبي منتخب "الديوك" باحثاً عن التعديل، فسدد مبابي بعد تمريرة من نكونكو وصد الحارس إيفيكا إيفوزيتش في الدقيقة 61 من أحداث المباراة.

وتصدى مينيان حارس مرمي منتخب فرنسا لتسديدة لاعب رين البديل لوفرو ماجر في الدقيقة 72،وبرغم دخول كينجسلي كومان بدلاً من نكونكو وجريزمان بدلاً من ماتيو غندوزي من أربع تبديلات، وفرصة خطيرة أخيرة من بنزيمة منعه الحارس من التسجيل (90+4) فشلت فرنسا في إدراك التعادل.

وفي المباراة الثانية، جددت الدنمارك فوزها على النمسا معززة صدارتها للمجموعة واقتربت من المربع الذهبي.
واستهلت الدنمارك مشوارها في النسخة الثالثة من المسابقة بقوة عندما تغلبت على مضيفتها فرنسا 2-1، وحققت فوزاً ثانياً توالياً خارج القواعد على حساب النمسا بالنتيجة ذاتها، قبل أن تخسر على أرضها أمام كرواتيا صفر-1.