جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 12:04 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
التنمية المحلية تتابع تحسين مستوي الخدمات للمواطنين بالمحافظات.. رصف طرق بالغربية ١٥١٣ مواطن تلقوا خدمات الكشف والعلاج بالمجان بقافلة السرو من صحة دمياط التنمية المحلية تتابع تنفيذ مبادرة حياة كريمة والجمهورية الجديدة مصر بتتبني بالمحافظات ..” أسوان” افتتاح استوديو المحتوى التعليمى الجديد بالتعاون مع اليونسكو وهواوى بالأكاديمية المهنية للمعلمين وزيرة التضامن: 60% من مرضى الإدمان يعيشون مع أسرهم دون اكتشاف الوالدين لتعاطي أبنائهم. وصول 8 شهداء لـ مستشفى «الأقصى» جراء قصف الاحتلال منزلًا بمخيم المغازي إصابة 9 أشخاص واحتراق منزل في مشاجرة بالفيوم ... بسبب خلافات الجيرة مصرع شاب في تصادم دراجة نارية بجرار زراعي في الوادي الجديد «القباج» تطلق مرحلة جديدة من حملة «أنت أقوى من المخدرات» للوعي بخطورة الإدمان 4 شهداء وعدد من المصابين جراء قصف الاحتلال لمنزل بمخيم المغازي سوريا.. انفجارات عنيفة تدوي في منطقة مطار حلب الدولي وزيرة التضامن: قضية المخدرات أصبحت خطرًا يُهدد السلم المجتمعي

جامعة الزقازيق تستقبل وفد هيئة أمديست وبرنامج الجامعات الحكومية بالوكالة الأمريكية

الوفد بصحبه نائب رئيس الجامعة
الوفد بصحبه نائب رئيس الجامعة

تحت رعاية الأستاذ الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق استقبل الأستاذ الدكتور عاطف حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب نيابة عن الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة، وفد هيئة أمديست "Amideast" وبرنامج الجامعات الحكومية بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID. وقد ضم الوفد الدكتورة كوينسي ديرمودي - مدير برنامج منح الجامعات الحكومية بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)،والدكتورة دينا محسن نائب مدير برنامج منح الجامعات الحكومية والمسئولة عن برنامج الإعاقة، والدكتورة نهلة حفني منسق المشروع بأمديست (Amideast).

وقد عرض الاستاذ الدكتور عاطف حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب تجربة جامعة الزقازيق بما تقدمة من خدمات متميزة ومتفردة للطلاب ذوي الإعاقة من إعفائهم من المصروفات الدراسية، وكامل المصروفات للخدمات المقدمة لهم والتميز في الأنشطة الطلابية التي يشتركون بها ويحققون مراكز متقدمة، إلي جانب مايقدم من إرشاد أكاديمي ونفسي لهؤلاء الطلاب وماتقوم به الجامعة أيضا من جهود في الإتاحة والوصول الشامل لكافة مرافق الجامعة.

جدير بالذكر أن الزيارة تأتي في إطار بحث مشروع إنشاء مركز خدمة لطلاب ذوي الهمم، وذلك بعد اختيار "جامعة الزقازيق" ضمن الخمس عشرة جامعة حكومية التي تم اختيارها لإنشاء مركز خدمة الطلاب ذوي الإعاقة داخل الجامعة،حيث تفقد الوفد الموقع المقترح لإنشاء المركز بمبني (ب) لكلية علوم ذوي الإعاقة والتأهيل. كما تضمنت الزيارة أيضًا جولة تفقدية ، حيث توجه الوفد مع الأستاذ الدكتور ايهاب الببلاوي عميد كلية علوم ذوي الإعاقة والتأهيل إلي زيارة المعامل المتخصصة بالكلية، حيث أبدي الوفد إعجابه الشديد بما تقدمه الكلية من خدمات للأطفال المترددين علي المعامل.