جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 04:00 مـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

”كفتاة قروية” و”بين عالمين” في مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية

ينظم مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية فى يوم الثلاثاء 21 من يونيو 2022م الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة ندوة أون لاين عبر تطبيق زووم، بقاعة الأوديتوريوم لمناقشة المجموعتين القصصيتين: "كفتاة قروية" لصابرين خضر و"بين عالمين" لمنال مهدي.

تناقشهما الناقدة الدكتورة سحر شريف وكيل كلية الآداب جامعة الإسكندرية. ويدير اللقاء الأديب منير عتيبة مدير مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية. يسمح للجمهور بحضور الندوة مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

يذكر أن صابرين خضر شاعرة وقاصة، ليسانس آداب وتربية لغة إنجليزية، تمهيدي ماجستير صحة نفسية، عضو مؤسس في ورشة المصطبة، رئيس نادي أدب دراو، عضو النادي المركزي بمحافظة أسوان، مشرف على ورش كتابة القصة للأطفال بمكتبة الطفل والشباب بدراو، أمين عام مؤتمر أصول الثاني 2013، ساهمت في إقامة ثلاث مؤتمرات بورشة المصطبة لكتابة القصة القصيرة.

حصلت على المركز الثاني في شعر العامية بمسابقة الإقليم الثقافية عام 2022.

صدر لها :أصول كتاب مشترك عن نادي أدب دراو 2009المصطبة _كتاب مشترك عن ورشة المصطبة _2017- ما قالته غيمة _ مجموعة قصصية عن دار الربيع للنشر والتوزيع _201كفتاة قروية _ مجموعة قصصية عن دار الربيع للنشر والتوزيع_2021.

أما منال مهدي فمهندسة كيميائية مواليد الإسكندرية بدأت في الكتابة مؤخرا خاصة كتابة الخواطر والقصص القصيرة. فازت بالمركز الثاني في مسابقة الكويت عن القصة القصيرة: "حب على قيد الكورونا"، التي نزلت في كتاب "الفائزون" الإصدار الرابع ضمن مجموعة قصصية لمتسابقين آخرين. أول أعمالها المنشورة هي المجموعة القصصية "بين عالمين.