جريدة الديار
الأربعاء 1 مايو 2024 08:48 صـ 22 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

التفاصيل الكاملة لضرب مدير بالإذاعة لزميلته (فيديو)

أماني الصباح
أماني الصباح

انتشر بشكل كبير مقطع فيديو يُظهر تعدي مدير بالإذاعة بالضرب على مذيعة، قائلًا لها "محدش هيربيكي غيري.. أنت مريضة نفسيا"، وأخذت المذيعة في الصراخ بسبب ضرب المدير لها وأخذت تردد "وماله ربيني".

وبعد انتشار الفيديو قام رئيس الهيئة الوطنية للإعلام حسين زين بإصدار تعليماته للجهات المعنية، مطالبًا بسرعة انتهاء التحقيقات القانونية اللازمة في واقعة الاعتداء بالأيدي على إحدى المذيعات بإذاعة وسط الدلتا من قبل مدير التنفيذ.

وقال حسين زين "إنه من غير المقبول على الإطلاق التجاوز بهذه الطريقة، أيا كانت الأسباب، وهناك استياء بالغ من التعامل بين الزملاء بهذه الطريقة ولابد من محاسبة المخطئ وتوقيع الجزاء المناسب حتى لا تتكرر مثل هذه الأفعال المؤسفة".

المقطع أثار حالة من الجدل بين نشطاء المواقع، الذين عبروا عن حزنهم الشديد لما حدث، مؤكدين أن سبب الضرب هو مطالبة المذيعة بحقوقها المادية والأدبية.

أثار الفيديو حالة من الغضب داخل مجلس النواب، وقدم الدكتور فريدي البياضي عضو مجلس النواب، بيانا عاجلا للمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، مطالبًا بسرعة التحقيق في هذه الواقعة، قائلًا: "مهما كانت الأسباب فلا يمكن أن نتصور أن يقوم أي مدير في العمل بأي جهة حكومة بضرب من يعملون تحت رئاسته، معلنًا رفضه القاطع لأي نوع من أنواع التجاوز بالقول أو الفعل في حق أي من العاملين بها أيًا كانت الأسباب والملابسات."

ووصف النائب البيان الذي أصدره رئيس الهيئة الوطنية للإعلام؛ وقوله بأنه أصدر تعليماته المباشرة لرئيس الإذاعة بإجراء تحقيق عاجل للوقوف على ملابسات الواقعة، وإفادته فورًا بنتيجة التحقيق والإجراء المتخذ ضد المخطئ؛ بأنه غير كاف في حالة ثبوت الواقعة بالتحقيق، وأنه يجب إحالة الواقعة إلى النيابة العامة للتحقيق فيها لكشف جميع ملابساتها وتوقيع أشد العقوبات ضد من ارتكبها.

وطالب النائب البياضي جميع المسئولين في ماسبيرو بالتحرك العاجل بعقد دورات تدريبية لتدريب المديرين داخل مختلف القطاعات التابعة للهيئة الوطنية للإعلام سواء داخل التليفزيون المصري بجميع قنواته أو داخل الإذاعة المصرية بجميع شبكاتها بما فيها الشبكات الإقليمية كيفية التعامل مع مرؤوسيهم حتى لا تتكرر مثل هذه الوقائع التي تسيئ للإعلام المصري؛ مطالبًا بتوقيع أشد العقوبات ضد كل من يخالفون القانون واللوائح المنظمة للعمل داخل ماسبيرو.