جريدة الديار
السبت 27 أبريل 2024 01:08 مـ 18 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

5 ملفات على طاولة القمة العالمية للاتحاد الدولي للنقل الجوي

أعلن الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) عن عقد اجتماعه العمومي السنوي الثامن والسبعين والقمة العالمية للنقل الجوي في العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة بين 19 – 21 يونيو 2022، وذلك بالتعاون مع الخطوط الجوية القطرية بصفتها شركة الطيران المضيفة.

ويستقطب هذا الحدث الهام نخبة من كبار قادة القطاع من 290 شركة طيران من أعضاء الاتحاد، إضافة إلى كبار المسؤولين الحكوميين والشركاء الاستراتيجيين والموردين ووسائل الإعلام.

قال ويلي والش، مدير عام الاتحاد الدولي للنقل الجوي: "في غضون أيام قليلة، ستكون الدوحة الوجهة الأولى لكبرى شركات وقادة قطاع الطيران حول العالم، إذ تستضيف هذا العام الاجتماع العمومي السنوي للاتحاد الدولي للنقل الجوي الذي سيسلط الضوء على مواضيع عدة، من بينها كيفية تعافي شركات الطيران من آثار جائحة كوفيد-19، وتمهيد الطريق أمام القطاع للتوجه نحو الحياد الكربوني بحلول عام 2050، والعمل على تحسين التنوع بين الجنسين وكيفية التكيف مع البيئة الجيوسياسية الحالية التي تشهد أكبر صدمة منذ ثلاثة عقود".

وهناك ملفات يتناولها اجتماع القمة:

كما تتناول القمة عدد من الموضوعات الهامة في القطاع وهي الحرب في أوكرانيا وتبعاتها على العالم في عصر العولمة، والتحديات أمام توجه القطاع الاستدامة، والتي تشمل الحياد الكربوني بحلول عام 2050، والحد من استخدام المنتجات البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد، وتخصيص سعة المطار، وضمان النقل الآمن لبطاريات الليثيوم وغيرها.

وبدأت سلطات مطار القاهرة الدولي، تطبيق التعليمات الجديدة الخاصة برفع كافة قيود السفر لدخول القادمين من الخارج، وذلك في إطار جهود الدولة المصرية لتسهيل وتيسير إجراءات دخول المسافرين للعمل على انسيابية الحركة الجوية.

وأكد مصدر بالحجر الصحي بمطار القاهرة، أن سلطات الحجر برئاسة الدكتور حازم حسين، تلقت إخطارًا من إدارة الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان يفيد بإلغاء جميع القيود المقررة على دخول المصريين، أو الأجانب إلى جمهورية مصر العربية، وعدم اشتراط تقديم شهادة تفيد تلقي لقاح فيروس كورونا أو تقديم نتيجة سلبية لفحص (PCR)، بجانب إلغاء اختبار Antigen Rapid Test للكشف عن فيروس كورونا.

وأضاف المصدر، بأن إلغاء كافة القيود الخاصة بدخول القادمين من الخارج جاء في إطار قرار الحكومة المصرية برفع الإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة بمكافحة جائحة كورونا، وذلك بعد نجاح الدولة والجهات الصحية المختصة في مكافحة الفيروس، وأيضًا ارتفاع نسب التحصين والمناعة ضد الفيروس، حيث تسعى جميع دول العالم حاليًا إلى رفع قيود السفر وتسهيل كافة الإجراءات على المسافرين.