جريدة الديار
الأربعاء 24 أبريل 2024 03:56 صـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

وكيل تعليم الدقهلية يجتمع برؤساء لجان الثانوية العامة

المهندس على عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية
المهندس على عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية

عقد المهندس علي عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، اليوم السبت، اجتماعا موسعا بمديري الإدارات التعليمية ورؤساء لجان امتحانات الشهادة الثانوية العامة بالدقهلية، ‏لمناقشة ضوابط أعمال الامتحانات بحضور عبد القادر عبد القادر رئيس كنترول الثانوية العامة ومدير عام التعليم الفني والسيد محمدين مدير إدارة التدريب ووكيل لجنه إدارة الثانوية العامة وذلك بمدرسة بن لقمان الإعدادية بنين التابعة لإدارة غرب التعليمية.

ورحب عبد الرؤوف في بداية الاجتماع برؤساء اللجان، موضحا أن الجميع في مهمة عمل وطنية ولابد من تضافر كل الجهود لإنجاح العملية التعليمية، مناقشا ضوابط أعمال الامتحانات وفقا للقرارات الوزارية المنظمة لذلك، مشيرا إلى أن تعليم الدقهلية قد قام بتجهيز وتعقيم ‏اللجان الامتحانية وكذلك تجهيز استراحات لرؤساء اللجان والمراقبين الأوائل والملاحظين.

وأوضح ضرورة التشديد والانضباط في اللجان لرصد أي محاولات للغش ‏أو حدوث أي تجاوزات قد تخل بأعمال الامتحانات، مشددا على عدم السماح لأي طالب باصطحاب الهاتف المحمول داخل اللجنة مع ضرورة ضبط ‏النفس والشفافية وصولا لهدوء وانضباط اللجان.

وتحدث عن تجهيزات الاستراحات وعددها ٣٧ استراحات، موضحا أنه تم تخصيص ٢٠ منها للرجال و١٧ للسيدات موزعة بعناية على ‏النطاق الجغرافي لكل اللجان الامتحانية داخل المحافظة، موضحا أن جميع اللجان والاستراحات مؤمنة بالتعاون مع مديرية أمن الدقهلية. ‏

وشرح عبد الرؤوف فنيات توزيع نماذج أسئلة الامتحانات على الطلاب وعددهم ١٦ طالبا وطالبة داخل كل لجنة دون إحداث تشابه بالجوار ضمانا ‏للشفافية، موصيا الحضور التنبيه على الملاحظين بمنع أي محاولات للغش وضبط النفس وحسن التعامل مع الطلاب واحتواء أي مشكلة قد تطرأ أثناء ‏فترة الامتحان والتواصل الدائم مع غرفة العمليات المركزية. ‏