جريدة الديار
الخميس 18 أبريل 2024 05:56 صـ 9 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

استاد ”وي” يستضيف القمة 124 هل يكون فال حسن للأهلي؟

استاد الأهلي وي السلام
استاد الأهلي وي السلام

تتجه أنظار عشاق كرة القدم المصرية،إلى استاد «الأهلي WE السلام» لمتابعة المواجهة القوية والمثيرة بين فريقي الأهلي و غريمه التقليدي نادي الزمالك في القمة 124 ضمن منافسات الجولة العشرين لبطولة الدوري المصري الممتاز للموسم الكروي الجاري 2021-2022.

ويستضيف ملعب استاد الأهلي WE السلام» لأول مرة مباراة القمة بين القطبين، وذلك منذ إنشائه في عام 2009، إذ خرج الملعب للنور في هذا العام، قبل انطلاق منافسات بطولة كأس العالم للشباب، التي أقيمت في مصر، خلال العام ذاته.

واستضاف استاد الأهلي WE السلام، الذي تصل الطاقة الاستيعابية الخاصة به إلى 30 ألف متفرج، مباريات المجموعة الثانية لبطولة كأس العالم للشباب، وقتها، وضمت إسبانيا ونيجيريا وفنزويلا وتاهيتي، كما أن الملعب احتضن مباراة الدور ثمن النهائي لمونديال الشباب، والتي جمعت بين إسبانيا وإيطاليا.

وفي عام 2019، أعلن النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، توصله لاتفاق بالحصول على استاد السلام كحق انتفاع لمدة 25 عاما، ومنذ ذلك الوقت ويخوض المارد الأحمر كافة مبارياته المحلية والأفريقية على هذا الملعب، الذي يسجل حضورا تاريخيا لأول مرة باستضافة قمة القطبين، التي دائما ما تمتلئ بالندية والحماسة وتخطف الأنظار في الوطن العربي والشرق الأوسط.

5 آلاف مشجع في مباراة القمة

من المنتظر أن يتواجد خمسة آلاف مشجع من جانب الأهلي والزمالك في مباراة القمة على ملعب الأهلي WE السلام، في بداية عودة الجماهير للمدرجات مرة أخرى، وبالأخص مباريات القمة، لا سيما أن القمم السابقة كانت تلعب في غياب الجمهور.

ترتيب الأهلي والزمالك في الدوري المصري قبل مباراة القمة

ويحتل نادي الزمالك صدارة جدول ترتيب الدوري برصيد 44 نقطة من 20 مباراة، في حين يحتل النادي الأهلي المركز الثالث برصيد 40 نقطة من 17 مباراة.