جريدة الديار
الخميس 2 مايو 2024 12:59 صـ 22 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

«تعليم البحيرة» يتابع إنتظام إمتحانات الثانوية العامة

تابع الاستاذ يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة انتظام سير العملية الامتحانية بلجان امتحانات الدور الاول لشهادة الثانويه العامه للعام الدراسي ٢٠٢٢/٢٠٢١ من داخل غرفة العمليات بديوان المديرية وبحضور جميع أعضاء الغرفة وبالتواصل مع الغرف الفرعية بالإدارات التعليمية المختلفة لرصد اى تجاوزات او معوقات تؤثر بالسلب على حسن سير الامتحانات.

حيث اطمأن منذ الصباح الباكر على توزيع صناديق أوراق الأسئلة على خطوط السير وتوزيعها على اللجان حسب خطوط التحرك الموضوعه والمؤمنه بمعرفة قوات الشرطة التابعة لمديرية أمن البحيرة وانتظام العمل داخل اللجان الامتحانية والتأكد من تواجد كافة أعضاء مركز التوزيع وتجهيزهم لجميع البيانات والإحصاءات اللازمة وحصر حضور وغياب الطلاب والمشاركين في تنظيم العملية الامتحانية باللجان.

كما تواصل وكيل الوزارة مع بعض رؤساء اللجان وتم مناقشة عدد من الملاحظات التي رصدتها غرف العمليات الفرعية وكذا مناقشة التعليمات الصادرة من غرفة العمليات الرئيسية بالوزارة عبر شاشة الفيديو كونفرانس.

مؤكداً على أن غرفة العمليات بالمديرية تعمل على مدار الساعة لمتابعة سير الامتحانات بمختلف اللجان بشتى الإدارات التعليمية والرد على اى شكاوى والتدخل الفورى وتذليل العقبات والعمل على توفير الأجواء المناسبة لأبنائنا الطلاب لتمكينهم من أداء الامتحانات بسهولة ويسر تنفيذاً لتوجيهات الاستاذ الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى واللواء هشام آمنة محافظ البحيرة مع الالتزام أيضا بالقواعد والضوابط المنظمة للعملية الامتحانية .

هذا ويؤدى اليوم ٣٣٤٢١ طالب وطالبة ( ٩١٤٥ ادبى _ ٢١٩٢٨ علمى علوم _ ٢٣٤٨ علمى رياضة) امتحاناتهم اليوم فى مادتى الاقتصاد والاحصاء داخل ١٠٩ لجنة موزعة على ١٧ إدارة تعليمية بنطاق محافظة البحيرة.

وشدد الاستاذ يوسف الديب على تنظيم عملية دخول وخروج الطلاب داخل اللجان وتقديم الإرشادات اللازمة لهم ومنع تزاحم أولياء الأمور أمام محيط المدارس كما شدد على التواجد المستمر للطبيب او الزائره الصحية داخل كل لجنه للتدخل الفوري في حالات الطوارئ واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية التى تضمن صحة وسلامة الطلاب والمشاركين في امتحانات الثانويه العامه مع تكثيف حملات النظافة وتنظيم المرور بمحيط المدارس.