جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 02:13 مـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

جامعة الأزهر تكشف حقيقة إحالة مبروك عطية للتحقيق

مبروك عطية
مبروك عطية

كشف مصدر بجامعة الأزهر الشريف، أن الجامعة لم تتلقَ أي شكاوى أو بلاغات ضد الدكتور مبروك عطية، العميد الأسبق لكلية الدراسات الإسلامية للبنات، حتى الآن بشأن تصريحاته عبر وسائل التواصل الاجتماعي ونُشرت عبر وسائل الإعلام.

وأوضح أنه في حال تقدم شكاوى سيتم مراجعة تصريحاته التي أدلى بها خلال البث المباشر، عبر “فيسبوك”، التي تسبب في إثارة الجدل والتي جاءت تعليقًا على واقعة مقتل فتاة المنصورة، وسيتم إحالته للتحقيق واتخاذ اللازم عبر التحقيق ومراجعة المقاطع المصورة.

وأكد المصدر أن مبروك عطية يتحدث عبر صفحته الشخصية عبر “فيسبوك” ولم يذكر اسم جامعة الأزهر في حديثه، والنيابة العامة هي المنوطة في البلاغات المقدمة للنائب العام التي تم ذكرها في وسائل الإعلام، إنما الجامعة تتعامل مع الشكاوى التي تقدم لها رسميا.

وكان الدكتور مبروك عطية، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، علق على واقعة قتل فتاة آداب المنصورة، عبر فيديو بث مباشر نشره على صفحته بالفيسبوك، قائلًا: "الفتاة تتحجب عشان تعيش وتلبس واسع عشان متغريش".

مما أثار ردود فعل غاضبة من رواد السوشيال ميديا، معتبرينه ألقى باللوم على الضحية وليس الجاني، وربط بين القتل وبين عدم ارتداء الفتاة الحجاب، مؤكدين أن ذلك ليس مبررًا للقتل ولا هو علاج للعنف.